رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

زيادة السياحة الروسية إلى المدن والمنتجعات المصرية خلال الصيف المقبل

الإثنين 22/مايو/2023 - 04:09 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشف الاتحاد الروسي لصناعة السفر (PCT)، أن منظمي الرحلات السياحية الروسية سيقدمون 11 ألف مقعد طيران على الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة هذا الصيف، أي أكثر من ضعف الرقم فى موسم صيف عام 2023، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن الخدمة الصحفية للاتحاد.

وفقا لبيانات منظمي الرحلات السياحية الأعضاء في الاتحاد الروسي لصناعة السفر، فإن اهتمام السياح في مصر لا يتراجع، على الرغم من نهاية موسم الذروة، ولا تزال الوجهة واحدة من الوجهات الرائدة في مبيعات الصيف، ولديها كل فرصة للاحتفاظ بهذا المنصب.

ويشير التقرير إلى أنه فى يوليو الماضي خصصت الشركات إلى المنتجعات المصرية 5 آلاف مقعد في الأسبوع، فقد وصل عددهم خلال موسم الذروة في ديسمبر إلى 30 ألف مقعد، لكن منظمي الرحلات يقدمون الآن ما مجموعه حوالي 11 ألف مقعد لمصر لكل أسبوع أي ضعف ما كان عليه الصيف الماضي.

وتقوم شركة كورال ترافيل السياحية برحلات من موسكو إلى شرم الشيخ عبر طيران أزور إير 4 مرات في الأسبوع في موسم الصيف و3 مرات إلى الغردقة.

وقالت كورال ترافيل الروسية: “الطلب على الرحلات إلى مصر في الصيف أعلى من العام الماضي، ويصل عمق المبيعات 15-20 يومًا، كما أن معظم الفنادق 5 نجوم محجوزة بشكل أساسي لمدة 10 ليالٍ، ويبلغ متوسط ​​ا الأسعار 80622 روبل للفرد”.

وفي شركة “أنيكس تور”، تحتل مصر الآن المركز الأخير بعد تركيا والإمارات العربية المتحدة وتايلاند وروسيا.

لكن الشركة تعتقد أنها ستدخل في المستقبل القريب ضمن أفضل ثلاث وجهات سياحية.

كما أبلغت مجموعة شركات Sletat.ru عن زيادة في عدد الطلبات المقدمة لمصر مع اقتراب موسم الصيف.

في الفترة من 8 مايو إلى 14 مايو ، تم تسجيل زيادة بنسبة 22% في المبيعات مقارنة بالأسبوع الأخير من أبريل، ويتم حجز الرحلات إلى مصر لشهر مايو ويونيو ويوليو.

ووفقا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB)، زار مصر 217 ألف سائح من روسيا فى الربع الأول من العام 2023، واحتلت المرتبة الرابعة بين وجهات السفر الأكثر شعبية للروس لغرض السياحة.

                                           
ads
ads
ads