رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلى يفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين

الجمعة 26/مايو/2023 - 10:16 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى فاز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز. 

قدم الأهلى مباراة قوية وحماسية خاصة فى الشوط الثانى، بعدما نجح محمد مجدى أفشة فى فك الشفرات الدفاعية لفريق طلائع الجيش بالهدف الأول من تسديدة صاروخية، وأضاف عمرو السولية الهدف الثانى من ضربة جزاء. 

بهذا الفوز يرتفع رضيد الأهلى إلى النقطة 59 محلقًا بمفرده على قمة الترتيب. 

الشوط الأول: 
انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلى إلى فرض سيطرته والضغط على المنافس بطول الملعب، مع شن الهجمات السريعة لهز الشباك مبكرًا، معتمدًا على تحركات وسط الملعب وسرعة التحول من الدفاع للهجوم المباغت. 

مع الدقيقة 9 مرر عمرو السولية الكرة من لمسة واحدة إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن محمد سمير مدافع الجيش تدخل وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية، قبل أن يستحوذ عليها عبد القادر وينفرد بالمرمى. 

واصل الأهلى تفوقه فى نصف الملعب، ومع الدقيقة 13 توغل عمرو السولية داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى محمد شريف، لكن محمد فتح الله مدافع الطلائع وضع قدمه فى طريق الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لمحمد شريف. 

فى المقابل حاول طلائع الجيش مباغتة الأهلى بتسديدات من خارج منطقة الجزاء ومناوشات هجومية من العمق والأطراف، لكنها لم ترق إلى مرحلة الخطورة وتحطمت سريعًا على صخرة خط الدفاع ومن خلفها الحارس مصطفى شوبير. 

فى الدقيقة 40 وبعد فاصل من التمريرات القصيرة يتسلم أحمد عبد القادر الكرة ويمرر الكرة طويلة فى عمق منطقة الجزاء، لكن محمد شعبان حارس الطلائع كان الأقرب إلى الكرة من محمد شريف. 

مع نهاية الشوط الأول منح الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء إلى أحمد قندوسى من الأهلى وعلى حمدى من طلائع الجيش قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف. 

الشوط الثانى: 
الهدف الأول: 
مع الثوانى الأولى من بداية الشوط الثانى وبالتحديد فى الدقيقة 46 يخطئ محمد شعبان حارس طلائع الجيش فى التمرير، لتصل الكرة إلى عمرو السولية فمرر سريعًا إلى محمد مجدى أفشة الذى تقدم حتى وسط ملعب المنافس وسدد صاروخًا سكن الشباك، ليتقدم الأهلى بالهدف الأول. 

فى الدقيقة 58 ومن تمريرة طويلة من حارس طلائع الجيش فى اتجاه إسلام محارب يخرج مصطفى شوبير من مرماه لينقذ الكرة برأسه، لكن قدم محارب المرتفعة جاءت فى وجه شوبير ليسقط على الأرض لتلقى العلاج، وينال لاعب طلائع الجيش البطاقة الصفراء للخشونة. 

فى الدقيقة 69 يجرى الأهلى التغيير الأول بخروج أحمد قندوسى ومشاركة طاهر محمد طاهر. واصل الأهلى محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثانى، وكذلك سعى الجيش للضغط بقوة لإدراك التعادل، وينقذ أليو ديانج هجمة خطرة للمنافس قبل أن يطلق الحكم صافرته لتسلل لاعب طلائع الجيش. 

فى الدقيقة 80 يجرى الأهلى ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بمشاركة محمود كهربا ورامى ربيعة وأحمد نبيل كوكا بدلًا من محمد شريف وياسر إبراهيم وأليو ديانج. 

فى الدقيقة 87 أهدر الأهلى فرصة هدف محقق، عندما وصلت إلى طاهر محمد طاهر فتقدم ومرر إلى أفشة داخل منطقة الجزاء، فسدد مباشرة، لكن الحارس يتصدى وتتهيأ الكرة إلى كهربا فسدد هو الآخر لكن الكرة ارتدت من القائم إلى يد لاعب طلائع الجيش محمد سمير، بعد واقعة لمسة اليد يستدعى حكم الفيديو الحكم محمود البنا لمشاهدة لمسة اليد ويحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلى، ويشهر البطاقة الحمراء للاعب الطلائع محمد سمير. 

الهدف الثانى: 
فى الدقيقة 90 يتصدى عمرو السولية لركلة الجزاء ويسدد الكرة على يمين الحارس محمد شعبان، مسجلًا الهدف الثانى. وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلى 2-0.
                                           
ads
ads
ads