رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يتراجع عن «شكوى الكاف» لتفادي أخطاء الماضي

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 02:04 م
الحياة اليوم
طباعة

قررت إدارة النادي الأهلي التراجع عن نيتها في التقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بعد دراسة مبدئية تناولها بعض أعضاء مجلس إدارة الأحمر.

وكان الأهلي ينوي التقدم بشكوى للكاف بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأدارها الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني.

كما كانت إدارة الأهلي تنوي التقدم باحتجاج للاتحاد الإفريقي على تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الإياب في الدار البيضاء، وهي أخر مبارياته في مسيرته التحكيمية، مما قد يدفعه لاتخاذ قرارات تحكيمية غير مسئولة في تلك المواجهة المرتقبة.

وجاء تراجع إدارة الأهلي عن الشكوى والاحتجاج من أجل تفادي أخطاء الماضي، وتحديدًا كثرة البيانات التي أصدرها النادي بشأن نهائي الموسم الماضي أمام الوداد المغربي أيضًا، ولم يأتِ أي بيان منهم بثمار تفيد الفريق.

وترى إدارة الأهلي أن الخروج ببيانات عن التحكيم في الفترة الحالية لن يجني النادي منه أي منافع، بل سيتسبب في تشتيت ذهن اللاعبين، ويدفعهم للانشغال بمستوى حكم مباراة الإياب بدلًا من التركيز في اللقاء.

ويواجه فريق النادي الأهلي الوداد البيضاوي المغربي، في العاشرة مساء يوم الأحد القادم، على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يُذكر أن فريق الأهلي يحتاج في مباراة الإياب للفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وكذلك الهزيمة بفارق هدف واحد، بشرط أن يكون أعلى من نتيجة هدفين مقابل هدف، فيما يلجأ الفريقان لركلات الترجيح حال فوز الوداد بنفس نتيجة مباراة الذهاب.

                                           
ads
ads
ads