رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

انتشال جثتين جديدتين من أسفل عقار الإسكندرية المنهار والإجمالي 7 قتلى و4 مصابين

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 12:44 ص
الحياة اليوم
طباعة

انتشلت قوات الحماية المدنية، منذ قليل، جثتين جديدتين، من أسفل العقار المنهار بسيدي بشر شرقي المدينة، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا لـ7 قتلى و4 مصابين حتى الآن، فيما تتواصل عمليات البحث عن آخرين.

ونجحت قوات الحماية المدنية منذ قليل في انتشال جثمان كل من السيد عبد المنعم عبد الحميد، 50 سنة، نقاش، ليس من سكان العقار، وهدير أحمد محمد فرغلي، 42 سنة،  وجرى نقلهما إلى مشرحة صدر المعمورة تحت تصرف النيابة العامة.

كانت النيابة العامة بالإسكندرية، قررت حبس مالك الطابق الـ14 بعقار الإسكندرية المنهار ومقاول 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهم قتل خطأ وإصابة خطأ وبناء دون ترخيص.

وكشفت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة تحت إشراف المستشار محمود عوف المحامي العام الأول لنيابات المنتزه، أن السبب وراء الانهيار قيام أحد المقاولين بأعمال بناء بالطابق الأخير على الرغم من صدور قرار بإزالته خلال الأشهر الأخيرة بتحريض من مالك الطابق الـ14 العقار.

 كان قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية قد تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

 وتبين من المعاينة والفحص، انهيار عقار مكون من أرضي و13 طابقًا "انشطار رأسي نصفي"، ما أسفر عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين حتى الآن، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.

                                           
ads
ads
ads