رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أحمد موسى: التعديلات الدستورية تمنح الرئيس الحق في إعادة الترشح.. والشعب صاحب الاختيار

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 11:40 م
الحياة اليوم
طباعة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن التعديلات الدستورية عام 2019؛ تمنح الحق للرئيس عبد الفتاح السيسي في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ ردا على بعض آراء الحركة المدنية، معقبا: «الديكتاتورية إنك تطلب إقصاء مرشح؛ هذا استبداد وديكتاتورية، لدينا معارضة وطنية تقول ما تشاء؛ ولكن لا أحد يتحدث بلسان الشعب».

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة القناة «صدى البلد» مساء الثلاثاء: «الشعب هو صاحب القرار والوحيد الذي يقرر من يراه صالحا لحكم مصر، لا يجب على أحد التحدث باسم الشعب، الانتخابات أمام الجميع وللجميع دون أن نمنع أو نضع شروط نيابة عن الشعب».

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية سوف تجرى تحت إشراف قضائي مستقل برئاسة نائب رئيس محكمة النقض، متابعا: «لن يحدث انتخابات تفصيل في مصر، الانتخابات ستكون علنية شفافة نزيهة لمن تنطبق عليه الشروط، لن يستطيع أحد منع أي مرشح، من يريد خوض الانتخابات أهلا وسهل الكلمة للشعب وحده لا سلطان عليه، والصندوق الانتخابي الفيصل بين كل المرشحين».

ورد «موسى» على رأي أحد أعضاء القوى السياسية من المعارضة، بشأن إعلان رفضه التعديلات الدستورية الأخيرة، قائلا: «أي حد يقلي أنا لا أوافق على تعديلات الدستور، أنت مين؟ رأيك ولا يهم الناس، احتفظ برأيك لنفسك»، مشددا على ضرورة احترام رأي ملايين المصرين الذين وافقوا على التعديلات الدستورية الأخيرة.

                                           
ads
ads
ads