رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التنمية المحلية: إزالة 11507 مبانٍ مخالفة على أملاك الدولة خلال نحو شهرين

السبت 08/يوليه/2023 - 03:05 م
الحياة اليوم
طباعة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنّ المرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بدأت اليوم السبت وتنتهي في 28 يوليو الجاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية «dmc»، أن هذه التحركات تأتي تنفيذا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة، مشيرا إلى توجيهات صدرت من القيادة السياسية بمواصلة الجهود في مختلف المحافظات لاسترداد الأراضي، والتصدي بحزم وحسم لكل أشكال التعديات.

وذكر أن المرحلة الأولى من الموجة الـ21، بدأت في الفترة من 29 أبريل حتى 19 مايو الماضيين، أسفرت عن إزالة 6430 مبنى مخالفا على أملاك الدولة بمساحة 1.6 مليون متر مربع بمختلف المحافظات، مع إزالة 1445 حالة تعدٍ على أراض زراعية بمساحة 4401 فدان، وإزالة 154 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 875 فدانا بمحافظة بورسعيد.

وأفاد بأن المرحلة الثانية من الموجة نفسها امتدت من 27 مايو إلى 16 يونيو الماضيين، أسفرت عن إزالة 5077 مبنى مخالفا على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وإزالة 1047 حالة تعدٍ على أراض زراعية بمساحة 5636 فدانا، وإزالة 140 مخالفة استزراع سمكي.

يُذكر أن إجمالي المباني المزالة ضمن المرحلتين الأولى والثانية من هذه الموجهة يبلغ 11,507 مبانٍ مخالفة خلال نحو شهرين.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن بدء المحافظات اليوم السبت، تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية وتستمر حتى يوم 28 من نفس الشهر؛ تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن جميع المحافظات أتمت استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الحالية من حملات الإزالة في ظل التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية على مدار اليوم، مشددًا على تكثيف الحملات التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، واتخاذ كل الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة

                                           
ads
ads
ads