رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تويوتا إيجيبت تعلق على أنباء بيع سياراتها في مصر بالدولار الأمريكي

الأحد 16/يوليه/2023 - 02:00 م
الحياة اليوم
طباعة

علقت مجموعة تويوتا إيجيبت للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في مصر، على ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحول سياسة الشركة في عمليات البيع واعتمادها الدولار الأمريكي كعملة رسمية بدلًا من الجنيه المصري.

وقالت تويوتا إيجيبت إن ما يتم تداوله بشأن التعامل بالدولار بدلًا من الجنيه غير صحيح، مؤكدة أن بيع السيارات يتم من خلال التعاملات النقدية المحلية، وذلك وفقًا للقانون المصري الذي يمنع التعامل بالنقد الأجنبي داخل السوق المحلي.

وأوضحت تويوتا في بيان اطلع عليه "مصراوي" أنه لم يتم إصدار أي منشور أو قرار رسمي من قبل المجموعة بخصوص بيع السيارات بالعملات الأجنبيه.

وأشارت إلى أن البيع بالدولار الأمريكي يقتصر فقط على عمليات الشراء التي تتم داخل المناطق الحرة التابعة للجمارك، وهو إجراء منصوص عليه بقانون الجمارك ومناطقها الحرة.

ولفتت تويوتا إيجيبت في بيانها إلى أنها تتعامل مع الحاجزين وفقًا لقوائم الأسعار المعلنة بموقع الشركة الرسمي على شبكة الإنترنت.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية بين رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أنباء عن عدم قبول تويوتا إيجيبت سداد أسعار السيارات المحجوزة سلفًا بالجنيه المصري وإلزام الحاجزين بتسديد قيمة السيارة بالدولار الأمريكي.

ويشهد سوق السيارات المصري منذ أكثر من عام حالة من التخبط والضبابية بسبب انخفاض المعروض وزيادة الأسعار بشكل غير مسبوق، جراء تقليص عمليات الاستيراد وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه.

                                           
ads
ads
ads