رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تحرك مفاجئ من الزمالك بعد انتقال إمام عاشور إلى الأهلى

الجمعة 21/يوليه/2023 - 10:37 م
إمام عاشور
إمام عاشور
أحمد مازن
طباعة
قرر الزمالك مخاطبة نادى ميتلاند الدنماركى، من أجل المطالبة بالنسبة القانونية الخاصة بصفقة انتقال إمام عاشور للنادى الأهلى وهى "حق رعاية" اللاعب من نادى ميتلاند. 

وأكدت وسائل إعلام مصرية أن إدارة "الأبيض" بدأت أول تحرك له بعد انتقال لاعبه السابق إمام عاشور للأهلى المصرى قادماً من ميتلاند الدنماركى، خلال "الميركاتو" الصيفى الحالى. 

ويحق لكل نادٍ لعب له إمام عاشور حتى عامه الـ 23 الحصول على نسبة تضامنية، وهى غزل المحلة، حرس الحدود، والزمالك، وهى الفرق التى لعب لها إمام فى سن الشباب، ويقدر حق الرعاية بنسبة 5% من قيمة الانتقال، ويدفعها النادى المشترى.

وتنص لائحة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فيما يخص "حق الرعاية": "إذا انتقل لاعباً محترفاً خلال مدة عقده، يُدفع نسبة 5% من أى ثمن انتقال، لا يشمل مكافآت التدريب المدفوعة إلى ناديه السابق، وتوزيعها بواسطة النادى الجديد كحق رعاية (تضامن) على الأندية المتداخلة فى تدريبه وتعليمه على مر السنوات".

ووفقًا لذلك يحق للزمالك وحرس الحدود والمحلة الحصول على نسبة "رعاية عاشور" بقيمة 5% من قيمة صفقة انتقاله للنادى الأهلى من ميتلاند، يدفعها الفريق الدنماركى لهذه الأندية، لأنه كان مقيداً لديها بين سن 12 عاماً وسن 23 عامًا. 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads