رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأهلي يتعادل سلبيا مع المصري في ختام الدوري

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 11:34 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة
انتهت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، بالتعادل السلبي بين الفريقين، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "برج العرب"، في ختام بطولة الدوري المصري الممتاز.

أنقذ محمد فخري، لاعب الأهلي مرمى المارد الأحمر في الدقيقة 15، من الهدف الأول لصالح فريق المصري بعدما أخرج الكرة من على خط المرمى.

وشهد الشوط الأول، أكثر من تسديدة للتونسي محمد الضاوي كريستو، لاعب الأهلي، ولكن خارج المرمى.

وكاد معتز محمد أن يضيف الهدف الأول لفريق الأهلي في الدقيقة 58 بعدما تلقى عرضية من كريستو ولكن يوجهها برأسه في الشباك وتصطدم بالقائم وترتد لأحمد نبيل "كوكا"، الذي يسددها بعيدًا عن المرمى.

وأنقذ علي لطفي، حارس الأهلي، مرماه في أكثر من كرة في الدقائق الأخيرة من المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ويختتم الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز، في الصدارة برصيد 83 نقطة، بينما يأتي المصري البورسعيدي في المركز الخامس برصيد 48 نقطة.

وخاض الأهلي 34 مباراة، فاز في 25 لقاءً وتعادل 8 مواجهات وخسر في مناسبة وحيدة، ويمتلك أقوى خط هجوم في البطولة برصيد 63 هدفًا وأقوى خط دفاع إذ اهتزت شباكه 13 مرة فقط.

وكان الأهلي قد توج ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023، قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة.

ويتربع الأهلي على عرش قائمة الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المصري على مر التاريخ برصيد 43 لقبًا، ويحل الزمالك وصيفًا بـ 14 لقبًا، والإسماعيلي ثالثًا بـ 3 ألقاب، بينما حصد كل من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب اللقب مرة واحدة.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads