رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصطفي كامل يكشف عن سبب ضعف عزم السيارات

الإثنين 31/يوليه/2023 - 05:36 م
الحياة اليوم
ريم محمد
طباعة
قال خبير السيارات مصطفي كامل، أحياناً نشعر أن السيارة بطيئة وتبذل مجهود كبير للسير والتسارع، لا تقلق فهه مشكلة شائعة يمكن أن تحدث لأسباب عديدة.
 
وأضاف أن من ضمن هذه الأسباب:
فلتر الهواء مسدود، حيث إن فلتر الهواء مسؤول عن تصفية الهواء الذي يدخل المحرك، إذا كان الفلتر مسدودًا، فلن يتمكن المحرك من الحصول على ما يكفي من الهواء للتشغيل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف العزم.

ومن الممكن أن تكون شمعات الإشعال تالفة، حيث إنها مسؤولة عن إشعال خليط الهواء والوقود في المحرك، إذا كانت شمعات الإشعال تالفة، فلن تتمكن من إشعال الخليط بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف العزم.

وأيضا البطارية ضعيفة، في مسؤولة عن تشغيل المحرك، إذا كانت البطارية ضعيفة، فلن تتمكن من تشغيل المحرك بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف العزم.

وممكن أن يكون المحرك مسمم، إذا كان المحرك مسمم، فلن يتمكن من حرق الوقود بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف العزم، الحقن غير صحيح، إذا كان الحقن غير صحيح، فلن يتمكن المحرك من الحصول على ما يكفي من الوقود أو الهواء، مما يؤدي إلى ضعف العزم.

وقال مصطفي كامل، إن من أسباب ضعف عزم السيارات، نظام العادم مسدود، إذا كان نظام العادم مسدودًا، فلن يتمكن المحرك من التخلص من الغازات العادمة بشكل صحيح، مما يؤدي إلى ضعف العزم.

وننصحك إذا كنت تعاني من ضعف عزم السيارة، فمن المهم أن تأخذها إلى ميكانيكي لفحصها، يمكن للميكانيكي تحديد السبب لضعف العزم وإصلاحه.
                                           
ads
ads
ads