رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

كواليس إقالة سيد عبد الحفيظ من منصب مدير الكرة بالأهلي

السبت 05/أغسطس/2023 - 01:49 م
الحياة اليوم
طباعة

تتواصل رياح التغيير في النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الأحمر في موسم 2022-2023، إذ تمكن من التتويج بخمسة ألقاب هي السوبر المحلي مرتين وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا والدوري العام.

رياح التغيير في الأهلي التي بدأت بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين أبرزهم حمدي فتحي وأيمن أشرف وبرونو سافيو وعلي لطفي وشادي حسين، ثم إقالة أحمد أبو عبلة من رئاسة الجهاز الطبي للفريق، طالت هذه المرة سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وأحد أبرز من شغلوا هذا المنصب في الأحمر على مدار التاريخ.

وأثارت إقالة سيد عبد الحفيظ من منصبه، خلال جلسة جمعته مع محمود الخطيب مساء الجمعة، في حضور محسن صالح وزكريا ناصف، عضوي لجنة التخطيط، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة، حالة من الجدل في الوسط الرياضي وبين جماهير الأهلي، إذ جاءت تلك الخطوة بشكل مفاجئ، ودفعت الجميع للتساؤل حول أسبابها.

وعبر مسئولو الأهلي عن تقديرهم الخالص لكل ما قدمه سيد عبد الحفيظ من جهد، خاصة وأنه أحد أبناء الأهلي الذين حافظوا على قيمه وثوابته، ولم يتأخر يومًا عند طلب الاستعانة بجهوده، واستحق التقدير، فيما عرض عليه محمود الخطيب الانضمام إلى عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وعضوية بلجنة التخطيط للاستفادة من خبراته الإدارية والكروية في الفترة المقبلة.

وأصابت إقالة عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق في الأهلي بالدهشة، حيث كان يعمل خلال الفترة الحالية على التحضير لبداية الموسم القادم، إلا أنه أخطر بعض المقربين منه خلال الأيام الماضية بأنه يشعر باقتراب رحيله عن المنصب، لكن النجاحات التي حققها الفريق مؤخرًا دفعته للشعور بالاطمئنان بشكل أكبر.

وجاءت بداية إقالة عبد الحفيظ، عندما طلب في شهر مارس الماضي وتحديدًا بعد الهزيمة الكبيرة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، الاكتفاء بما قضاه مع الفريق، والرحيل عن منصبه، إلا أن مسئولي الأهلي تمسكوا به، وأخطروه بضرورة استمراره، وهو ما وافق عليه.

وأعتقد عبد الحفيظ أن قرار الإبقاء عليه هو دائم وليس بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، إلا أنه علم باحتمالية إقالته من منصبه، بعدما ورد له بأن النادي يجري اتصالات مع لاعبين سابقين في النادي من أجل شغل منصب مدير الكرة بالموسم الجديد، وكان ذلك قبل عدة أسابيع، مما دفعه للشعور بوجود محاولات للإطاحة به من منصبه.

وحضر سيد عبد الحفيظ جلسة أمس الجمعة مع محمود الخطيب، كأولى جلسات مراجعة تقرير الموسم الماضي، والتحضير للموسم الجديد، إلا أنه تفاجأ بتوجيه الشكر له من مسئولي النادي.

من جهته، لم يبدِ مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي اعتراضًا أو تأييدًا لقرار إقالة سيد عبد الحفيظ، حيث يرى السويسري أن تلك الأمور الإدارية خاصة بالنادي، وليس له دخل بها.

                                           
ads
ads
ads