رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تفاصل الحالة الصحية للدكتور أحمد عمرو هاشم

الأحد 06/أغسطس/2023 - 02:19 م
الحياة اليوم
طباعة

كشف وليد الديب، مدير مكتب الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، عن حقيقة ما تم تداولة منذ قليل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم.

وقال ",الديب " إن الدكتور أحمد عمر هاشم بصحة جيدة، وكان يجري بعض الفحوصات الطبية فقط، مؤكدا أن ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا غير صحيح.

على الجانب الآخر كان الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، قد قال إن الصوفية لها أصل في القرآن الكريم والسنة النبوية، والحديث عن إنها ليست موجودة في القرآن والسنة وإنها مجرد مشاعر كلام خاطئ.

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، نذكر قول الله تعالى فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ مُبِينٌ [الذاريات:50]، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، والصوفية تطبيق عملي للإسلام، وزيادة في العبادة والتقرب إلى الله.

وأوضح أن الصوفية تقوم على 3 أركان: أولها هي الإسلام بأركانه الخمسة، وثانيها الإيمان وهو الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء خيره وشره، وثالثها هو الإحسان وهو أن تعبد الله كأنك تراه.

                                           
ads
ads
ads