رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جامعة بورسعيد تشارك في فعاليات مؤتمر التميز العلمي بالعاصمة الإدارية (صور)

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:29 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
شاركت جامعة بورسعيد برئاسة الاستاذ الدكتور ايمن ابراهيم بوفد رفيع المستوى في مؤتمر التميز العلمي  تحت عنوان (التميز في البحث العلمي مستقبل الإنتاج المعرفى في مصر) الذي عقدته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهيئة فولبرايت في مصر وبحضور الاستاذ الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت، و د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، ولفيف من رؤساء الجامعات والمراكز البحثية وقيادات التعليم العالي كما حضر د. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، د. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، د.عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري. وعدد من السادة العلماء والباحثين المصريين البارزين في مجال تخصصاتهم والباحثين المدرجين بقائمة ستانفورد العالمية، وذلك بفندق سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يعد المؤتمر أكبر تجمع لعلماء مصر المتميزين حيث تناول المؤتمر محاور عديدة تتناول  الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ومن اهمها ربط العلماء المصريين بالعلماء المتميزين دوليًا لإنتاج بحوث مشتركة وربط العلماء المصريين في التخصصات العلمية المختلفة بمختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية وربط ابتكارات العلماء المصريين المتميزين بالصناعة والاقتصاد القومى والتركيز على الابتكار في البحث العلمي ودعم الاقتصاد القومي بالاضافة الى دعم التوجه إلى التخصصات البينية فى البرامج الدراسية بالجامعات المصرية.


 أعرب الاستاذ الدكتور أيمن ابراهيم عن سعادته بمشاركة علماء الجامعة في هذا التجمع العلمي المتميز حيث تمتلك جامعة بورسعيد قامات علمية حريصة دائما على الاطلاع والمعرفة والتبادل العلمي والثقافي والمشاركة في جميع المحافل العلمية والثقافية 

اكدت الأستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الحرص الدائم على المشاركة في اي فعالية تثري قطاع  البحث العلمي الذي شهد تطورا ملحوظا في الفترة الاخيرة 
مع الحرص الدائم بالحفاظ على استمرار تقدم الجامعة في جميع التصنيفات العلمية المحلية والعالمية 

ومثل جامعة بورسعيد بوفدها عدد من العلماء من مختلف تخصصات الجامعة وهم الاستاذ الدكتور نبيل المنشاوي والاستاذ الدكتور ممدوح جاد الله والاستاذ الدكتور سعد بهي الدين من كلية الهندسة، والاستاذ الدكتور محمد كامل حسن والدكتور عامر شحاتة من كلية العلوم، والاستاذ الدكتور ايمان صالح شاهين من كلية التمريض، والدكتور أيمن ابو المعاطي من كلية الصيدلة.
                                           
ads
ads