رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الري يستمع إلى عدد من شكاوى مزارعي البحيرة.. ويكلف بحسمها في أسرع وقت

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 10:51 ص
الحياة اليوم
طباعة

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عددا من المزارعين ورؤساء روابط مستخدمي المياه، حيث استمع إلى طلباتهم واقتراحاتهم لتطهير بعض المساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالي.

كما استمع الوزير إلى شكوى من حالة مواسير وطلمبات الري المطور في بعض الأراضى الزراعية، وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات.

وأعرب المزارعون عن استحسانهم لدعوة وزير الري للقاء معهم والحوار من أجل تطوير منظومة الري في المحافظة، مقدمين الشكر إليه على هذا النهج الجديد.

واستمع سويلم إلى كل الطلبات والمقترحات، موجها قيادات مصلحة الري ولأجهزة الوزراة في المحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى، ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت.

كما وجه قطاع تطوير الري بعرض موقف عمليات تطوير الري التى يتشكى منها المنتفعين، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها في محافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية.

وكلف التفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات على إحدى المساقى الخصوصية في كفر الدوار، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الري بشكل كاف إلى أرضه الزراعية في مركز أبو حمص.

وشدد وزير الري، على استمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة في المحافظة للموقف المائي على الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقي وتطهيرها، حال الاحتياج؛ لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم.

 

                                           
ads
ads
ads