رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سوريا.. إحباط هجوم لمسلحي النصرة في ريف اللاذقية

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 08:11 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
شهد محور ريف اللاذقية الشمالى اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السورى مع مسلحى هيئة تحرير الشام التى تعتبر الواجهة الحالية لتنظيم جبهة النصرة (الإرهابى المحظور فى روسيا) فى إدلب.
وقال مصدر ميدانى رفيع المستوى لـ"سبوتنيك" اليوم الجمعة إن "مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى أحد مواقع الجيش السورى على محور عين البيضة فى ريف اللاذقية الشمالى ظهر اليوم الجمعة حيث تم كشف المجموعة المتسللة لينتقل المشهد الميدانى إلى hاشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة تزامناً مع رمايات مدفعية مكثفة استهدفت خطوط إمداد المسلحين الخلفية فى المنطقة".
وأفادت مصادر "سبوتنيك" فى ريف إدلب أن "فصيل ما يعرف باسم على بن ابى طالب العامل ضمن صفوف هيئة تحرير الشام هو من نفذ الهجوم على محور عين البيضا، حيث يتكون الفصيل من مسلحين أجانب من قوميات صينية - ايغورية وشيشانية ممن كانوا يقاتلون ضمن صفوف الحزب الإسلامى التركستانى سابقا وقامت هيئة تحرير الشام بتجنيدهم بوقت سابق لصالحها".
وأعلن نائب رئيس مركز التسوية الروسى بين الأطراف المتحاربة فى سوريا، فاديم كوليت، فى 8 أغسطس ، أن مجموعات متطرفة من الإرهابيين حاولت التسلل إلى محافظتى حلب واللاذقية من منطقة خفض التصعيد فى إدلب.
وأشار كوليت خلال إفادته للصحفيين إلى رصد "محاولات تسلل من مجموعات التخريب والاستطلاع الإرهابية من منطقة خفض التصعيد فى إدلب، خارج خط الاشتباك فى محافظتى حلب واللاذقية".

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads