رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس السيسي يتفقد الارتكاز الأمني المشترك بمنفذ السلوم

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 02:17 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

أفادت فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأربعاء، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد الارتكاز الأمني المشترك بمنفذ السلوم بمحافظة مطروح، وذلك في خبر عاجل لها.

ومنذ قليل، قالت الفضائية إن الرئيس السيسي، وصل إلى مدينة السلوم بمحافظة مطروح؛ لإجراء جولة تفقدية والالتقاء بأهالي المدينة، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

ويزور الرئيس السيسي، مرسى مطروح والسلوم اليوم، لافتتاح عدد من المشروعات القومية والاستراتيجية في المنطقة الغربية على جميع المحاور.

وشهدت مطروح طفرة على مستوى المشروعات بإنشاء مستشفى النجيلة المركزي، وتطوير مسشفى السلوم المركزي، ومستشفى العلمين النموذجي، ومستشفى مطروح العام وتطوير الطريق الدولي الساحلي، وإنشاء مسارات بديلة تخفف من هذا الزحام، ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور بالساحل الشمالي الغربي، لضمان سهولة الحركة والتنقل للمواطنين.

كما تضمنت المشروعات تطوير قلعة شالي وجامع أغورمي بسيوة بقيمة 600 ألف يورو، وتنفيذ مشروع الموائمة في البيئات الصحراوية بقيمة 81.6 مليون دولار، وتنفيذ مشروع حصاد المياه والممارسات الزراعية الجيدة بالمحافظة بقيمة 900 ألف يورو، إلى جانب إنشاء الخط الخامس بمصانع تعبئة المياه الطبيعية بسيوة بتكلفة وصلت إلى 141 مليون جنيه، وتمويل 503 مشاريع صغيرة ومتوسطة بالمحافظة بقيمة 54 مليون جنيه.

 

                                           
ads
ads
ads