رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

وزير الري يبحث مع مستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة إجراءات عقد مؤتمر المناخ القادم COP28

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 02:41 م
الحياة اليوم
رجي مصطفي
طباعة
الدكتور سويلم: التنسيق بين مصر والإمارات للاستمرار فى وضع ملف المياه على رأس أجندة المناخ العالمية

 مصر واليابان والمملكة المتحدة تعمل على تقديم تقرير بشأن تغير المناخ لمواصلة البناء على ما تحقق خلال مؤتمر COP27


على هامش مشاركة سيادته فى "الاسبوع العالمى للمياه" فى ستكهولم، التقى الاستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بيوهانس كولمان مستشار رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وإستعرض الدكتور سويلم والسيد كولمان الخطوات التى تم إتخاذها عقب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه والذى عقد فى شهر مارس ٢٠٢٣.

وأشار الدكتور سويلم، إلى أن مصر واليابان ستنظمان جلسة رفيعة المستوى على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه لمناقشة نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ وسبل المضي قدما فى هذا الشأن.

كما تم مناقشة الإعداد للقمة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة والمقرر عقدها فى سبتمبر ٢٠٢٣ ، والمناقشات المتوقعة خلال القمة عن ملف المياه وتحقيق أهدف التنمية المستدامة.

كما تم التباحث حول الإجراءات الجارية لعقد مؤتمر المناخ القادم COP28 ، حيث أشار الدكتور سويلم للتنسيق الجارى بين مصر والامارات فى هذا الشأن للإستمرار فى وضع ملف المياه على رأس أجندة المناخ العالمية ، حيث ستشارك مصر فى جلسة مغلقة خلال الإسبوع العالمى للمياه في ستوكهولم للتحضير لمؤتمر COP28 .
وأوضح الدكتور سويلم أن مصر تعمل حاليا (بالتنسيق مع اليابان والمملكة المتحدة) على تقديم تقرير لأمانة إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لمواصلة البناء على إنجازات ملف المياه والتى تحققت خلال مؤتمر COP27 للإستمرار في دمج قضايا المياه في مناقشات المناخ العالمية.
                                           
ads