رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جوجل تطلق تحديثا جديدا لنظام أندرويد يزيد من سرعة تشغيل التطبيقات

الخميس 24/أغسطس/2023 - 10:49 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديث جديد لنظام أندرويد بهدف تسريع عملية تشغيل التطبيقات، وتم بدء إصدار التحديث عبر خدمات جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 فما أحدث.

وتركز هذه النسخة الجديدة من التحديث على تحسين مكون "أندرويد رن تايم" (Android Runtime) المعروف اختصارا بـ"ART"، والذي يمثل بيئة تشغيل تستخدمها تطبيقات أندرويد وبعض خدمات النظام.. ويقوم هذا المكون بترجمة الشفرة المصدرية للتطبيقات إلى صيغة تناسب جهاز المستخدم قبل تشغيلها.

وأوضحت جوجل أن هذا التحديث سيؤدي إلى زيادة سرعة تشغيل التطبيقات بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، بالإضافة إلى تسريع تنفيذ التعليمات البرمجية، وتحسين استهلاك الذاكرة العشوائية فضلا عن تقديم إصلاحات أمنية، منوهة بأن عملية اختبار التحديث تمت على أكثر من 18 مليون ملف تابع لمجموعة متنوعة من التطبيقات، مع اختبارات للتوافق وقياس معايير الأداء على مجموعة متنوعة من أجهزة أندرويد.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل تطرح تحديثات ART عبر خدمات جوجل بلاي على نحو تدريجي، ومن المتوقع أن يكون التحديث متاحا قريبا أيضا لأجهزة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد جو، والذي يستهدف الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة، علما بأن التحديثات التي تصدر عبر خدمات جوجل بلاي يجري تنزيلها وتثبيتها على الأجهزة بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدمين.

 

                                           
ads
ads
ads