رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحوار الوطني.. جمال العدل يطالب الرقابة برفع سقف الحرية للدراما والسينما

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 01:31 م
الحياة اليوم
أشرف محمود
طباعة

قال جمال العدل، المنتج السينمائي والتلفزيوني، إن الدراما والسينما من الصناعات الهامة، وهى الصناعة الوحيدة الممتدة التأثير، وممتدة التصدير أيضا.

وأضاف العدل خلال كلمته بالجلسة الأولى للجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن المحور المجتمعي في الحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان "الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول: السينما والدراما التلفزيونية"، اليوم الخميس، أنه يتمنى من الرقابة أن ترفع سقف الحرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد العدل أنه لا بد من الحرية حتى تستطيع الأعمال الفنية المصرية المنافسة بقوة فى ظل ما نشهده من حراك فنى كبير فى مختلف المنصات والدول المختلفة، ومن ثم رفع سقف الحرية سيكون له دور كبير فى تواجد الأعمال المصرية ضمن المنافسة العالمية.

وقال العدل: "نريد من الملحق الثقافى المصرى فى مختلف دول العالم أن يكون لهم دور فى التسويق للأعمال الفنية سينما ودراما خلال الفترة المقبلة".

ويحضر لجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن المحور المجتمعي في الحوار الوطني عدد من صناع السينما والدراما المصرية من ضمنهم المنتج جمال العدل، خالد يوسف ويسري نصر الله ومجدي أحمد علي والفنانين أحمد السعدني وطارق صبري ومحمد عادل.

                                           
ads
ads
ads