رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

العالم الهولندي يفجر مفاجأة بشأن الزلزال القادم.. ومصر ستتعرض لـ 8 هزات أرضية

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 05:06 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة
تعرضت دولة المغرب، في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، لزلزال قوي بقوة 7 درجات علي مقياس ريختر، ضرب عدة مدن مغربية وأبرزها مراكش وضواحيها.

وتسبب الزلزال في اهتزاز المباني في مراكش وأثار الذعر بين السكان الذين خرجوا إلى الشوارع، وتسبب الزلزال القوي في سقوط عشرات القتلى، بينما لا يزال البحث جاريًا تحت أنقاض المباني المنهاردة عن الضحايا.

وعقب زلزال المغرب القوي، نشر العالم الهولندي فرانك هوجرتس، تويتة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، يوضح فيها أنه حذر منذ 9 أيام من زلزال المغرب.

وكتب العالم الهولندي: "تم وضع علامة على المنطقة قبل 9 أيام (30 أغسطس) بسبب تقلب الغلاف الجوي الواضح، لقد أكدت على المنطقة في آخر التوقعات وأيضا في تغريدة قبل يومين، يمكن أن تكون الكواكب وغلافنا الجوي مؤشرا مهما، نأمل ألا تكون هناك إصابات".

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجرتس، في تويتة أخري له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، من وجود توابع لزلزال المغرب قوية، داخل أو بجانب المغرب، ويجب علي الجميع اخذ الاحتياطات.

وانتشر الخوف والقلق بين المصريين بسبب حدوث زلزال المغرب المدمر، والتخوف من توابعه وإمكانية تأثر مصر بأي توابع نتيجة لزلزال المغرب، وطمأن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المصريين، وقال أن الزلزال بعيد جدًا عن مصر حيث يبعد 3262 كيلو متر غرب مدينة سيوة المصرية.

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن المعهد لم يصل إليه حتي الآن ما يفيد وقوع اي خسائر داخل الأراضي المصرية أو الشعور بأي هزات داخلها، وأضاف أن إحتمالية حدوث زلزال كبير مدمر في مصر كما حدث في المغرب إحتمال ضعيف.

وعقب أنهم لا يستطيعون التنبؤ بالزلازل، فالزلزال ظاهرة طبيعية، ولكن وفقًا لخرائط الشدة الزلزالية المتواجدة لدي الشبكة القومية لرصد الزلازل فإن إحتمالية حدوث زلزال بسبب زلزال المغرب اليوم إحتمالية ضعيفة.

                                           
ads
ads
ads