الآن
وزيرة التعاون الدولي تناقش في فعاليات رفيعة المستوى أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لقيادة جهود التنمية والتحول إلى الطاقة المتجددة ياسمين فؤاد: رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع لاستقبال 15 طن يومى تنظيم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية بقيمة 30 مليون جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر مرتضى منصور يواجه الحبس 6 أشهر بتهمة سب وقذف موظفة وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي في نسخته الثانية سامح شكري يبحث مع وزير خارجية سريلانكا مواصلة تعزيز التعاون الثنائي حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفدرالية الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية بثلاثية نظيفة في شباك دريمز الغاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

غيوم وشبورة كثيفة بالتزامن مع إعصار "دانيال" على الإسكندرية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 11:00 ص
الحياة اليوم
فيروز أحمد
طباعة

شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على المدينة، وسط غيوم كثيفة تسيطر على السماء منذ الساعات الأولى، مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة.

ومن جانبه، كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شركة الصرف الصحى وكافة الجهات التنفيذية المعنية برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد خلال الـ48 ساعة القادمة نتيجة لنشاط وزيادة سرعة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، تأثرا بالإعصار دانيال القادم من ليبيا، حيث أنه متوقع اعتبارًا من امس الاثنين،أن تشهد المحافظة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وذلك وفقا للبيان الصادر من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى.

 وكلف اللواء محمد الشريف، بالمتابعة الآنية داخل غرفة الأزمات والطوارئ، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنبًا لحدوث أى مشكلات نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 من جانبها أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، تكثيف أعمال تطهير الشنايش والمطابق ورفع درجة الاستعداد، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد.

 وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخى الحذر‏ وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم:

 • توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار.

 • تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

 • تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

• عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

 • عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

 • عدم ركن السيارات تحت الأشجار أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار.


أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: 

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175

الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

                                           
ads