رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس التنظيم والإدارة يستقبل وفدا من دولة نامبيا لبحث سبل التعاون المشترك

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 11:20 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة


استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي، الرئيس التنفيذي للجنة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بدولة ناميبيا والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الجانبين، وذلك بمناسبة زيارته لمصر للمشاركة في الإجتماع الوزاري السنوي للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء الذي عقد بالقاهرة مؤخرا.

وأكد الشيخ، خلال اللقاء، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ودعم الدولة المصرية لحركات التحرر الوطني ومساندة نامبيا حتى نالت استقلالها في عام 1990، مستعرضا جهود مصر لتنفيذ خطة الإصلاح الإداري ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما استعرض أيضا عملية انتقال الوزارات والمؤسسات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والإنجازات التي تحققت في هذا الشأن، والإصلاحات الهيكلية التي تم تنفيذها بالوحدات الإدارية المنتقلة والخطة التدريبية لبناء وتنمية قدرات الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.

من جانبه، أشار السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي إلى العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بمصر، معربا عن تقديرهم البالغ لدور مصر في دعم كفاح شعب ناميبيا من اجل الاستقلال، مؤكدا اهتمامهم بتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وبحث سبل الافادة من الخبرة المصرية في مجال الإصلاح الإداري بشكل عام، ورفع كفاءة العاملين في مجال الخدمة المدنية، ومنظومة المسابقات المركزية، وبناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بشكل خاص.


وعلى هامش الزيارة، زار الوفد الناميبي مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي صنفته الآلية الإفريقية كأفضل الممارسات في القارة، كما زار أيضا العاصمة الإدارية الجديدة.


وضم الوفد بجانب السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي، كلً من الدكتور ألفونز ويتبين مدير اللجنة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، ونيد كريستوفر سيبيا مدير لجنة التخطيط الوطنية ونائب مدير لجنة التخطيط الوطنية، وأسترو كاتاما كابوكو كبير محللي السياسات في اللجنة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وإيرينيلومبا سيماتا القائمة بالأعمال في سفارة ناميبيا بالقاهرة.


كما حضر اللقاء السفير أشرف راشد رئيس اللجنة الوطنية لمراجعة النظراء بمصر.


وفي ختام المقابلة أهدى الدكتور صالح الشيخ درع الجهاز إلى السفير لينيكيلا جوزيفات مبوتي؛ تقديرا لزيارته الكريمة والعلاقات المتميزة بين الجانبين.

                                           
ads
ads
ads