رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: استقرار الطقس في معظم المحافظات

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 10:24 ص
الحياة اليوم
نورا علي
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد اليوم الخميس، استقرارًا في الأحوال الجوية، لافتة إلى تحسن قيم درجات الحرارة بشكل كبير، خاصة في فترات الليل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد مخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة فترة الصباح، والتي تحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتلطف الأجواء بشكل كبير.

ولفتت إلى أن الأجواء تصبح حارة مع تقدم ساعات النهار ودخول فترة الظهيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى شعور المواطنين بقيم حرارة أقل من الأيام الماضية؛ بسبب انخفاض نسب الرطوبة، والتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يجعل تلك الكتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها.

وذكرت أن الحرارة تنخفض ليلًا، خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لتتراوح الصغرى ما بين 23 إلى 24 درجة بمحافظات شمال البلاد، قائلة إن النشاط النسبي للرياح يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على الشعور بانخفاض الحرارة.

وتوقعت استمرار تكون الشبورة المائية في الأيام المقبلة، على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، موضحة أنها تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أن فرص الأمطار تلاشت من معظم المحافظات، فضلًا عن أن البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة والتنزه كافة، لافتة إلى أن المواطنين بإمكانهم الاستمتاع بالإجازة على مدار الأيام المقبلة، مع عدم وجود ظواهر جوية تؤثر على الأنشطة اليومية.

                                           
ads
ads
ads