رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قصف إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأمل في خان يونس

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 01:50 م
الحياة اليوم
ياسمين محمد
طباعة

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط مستشفى الأمل في قلب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أفادت شبكة الجزيرة الإخبارية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارات قرب مستشفى الوفاء، مما أسفر عن إصابات، وفقا لوزارة الداخلية في غزة.

من جانبها، أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن مستشفيات شمال غزة تواجه ظروفا مستحيلة، والأطباء ينهارون، والفرق بحاجة إلى تعزيز.

وأوضحت اللجنة أن احتياجات المستشفيات في المنطقة الشمالية من غزة هائلة.

وشددت اللجنة على أنه "لا يمكن أن تكون المستشفيات هدفا للقصف"، مؤكدة على ضرورة أن يتمكن العاملون في مجال الرعاية الصحية من القيام بعملهم.

بدورها، حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، من توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات" خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في بيان مقتضب على منصة "تليجرام": "أمامنا أقل من 48 ساعة لتتوقف كل مولدات الكهرباء في المستشفيات"، وفقا لوكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف القدرة أن "الآلية المتبعة لإدخال المساعدات بطيئة ولا يمكن أن تغير الواقع"، مؤكدا أن "المنظومة الصحية وصلت إلى مرحلة هي الاسوأ في تاريخها".

وكانت الوزارة قد أفادت في وقت سابق بأن "عدم توفير الوقود الكافي لمستشفيات القطاع، سيدفعهم خلال ساعات لتحويل كل الخدمة الصحية تجاه خدمات الحالات المنقذة للحياة".

وأضافت أنه "لابد من دخول المساعدات الطبية وفق أولويات وزارة الصحة وما أرسلته من كشوف للمنظمات الدولية".

وكانت الكهرباء قد انقطعت عن المستشفى الإندونيسي في غزة، أمس الاثنين، وتعطلت مرافقه الحيوية بسبب نفاد الوقود، بحسب ما أفادت مصادر طبية.

وأكدت حركة "حماس" الفلسطينية في بيان أن انقطاع الكهرباء عن المستشفى "جريمة ضد الإنسانية"، داعية الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة إلى تداركها بشكل عاجل.

وحذرت الحركة من "مغبة التهاون في توفير الوقود، والذي يعني الحكم بالموت على جميع المرضى والجرحى في المستشفيات".

                                           
ads
ads
ads