رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدافع صن داونز: يجب حسم التأهل أمام الأهلى فى جوهانسبرج قبل جحيم القاهرة

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 01:31 م
الحياة اليوم
نسرين العسال
طباعة

كشفت تقارير صحفية عن ترقب وحذر داخل فريق صن داونز الجنوب أفريقي قبل مواجهة الأهلى المحدد لها بعد غد الأحد فى ذهاب نصف نهائى الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وتلقى الأهلي خطابا من اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، يفيد بإقامة مباراة الذهاب مع صن داونز الجنوب أفريقي في الثالثة عصر الأحد بمدينة بريتوريا على أن تقام مباراة العودة في الثامنة مساء الأربعاء القادم باستاد القاهرة الدولي.

من جانبه قال جرانت كيكانا مدافع صن داونز فى تصريحات لصحيفة " citizen " الجنوب أفريقية ضرورة أهمية قتل المباراة أمام جماهيرهم قبل الرحلة إلى مصر لمباراة الإياب الأسبوع المقبل يوم الأربعاء.

أضاف مدافع صن دوانز: "سنحاول بالتأكيد أن نبذل قصارى جهدنا ونحصل على نتيجة إيجابية لأننا نعلم أن الخروج خارج أرضنا ليس بالأمر السهل خاصة في مصر قد نواجه جحيم في القاهرة، لقد شهدنا ذلك الموسم الماضي في دوري أبطال افريقيا، بمجرد وصولك إلى في الملعب هناك أشعة ليزر وصيحات الاستهجان. كل شيء يصبح صعبًا، لكن أعتقد أن لدينا لاعبين ناضجين بما يكفي لفهم ما هو على المحك.

تابع كيكانا قائلا: "بقدر ما لا تزعجنا هذه الأشياء كأفراد وكفريق، فإننا نعلم أن هناك بعض التأثيرات في اليوم الذي ليس لدينا سيطرة عليه. لذلك عندما نلعب مع الأهلي هنا على أرضنا، نريد الحصول على نتيجة إيجابية حتى نتمكن على الأقل من التقدم للأمام قبل مباراة الإياب.

أشار مدافع صن داونز: "نحن نتفهم الألم الذي ينجم عن الفشل، خاصة في المسابقات الكبيرة، أعتقد أن هذا الألم جعلنا أقوى وأكثر حكمة. لقد نضجنا وأصبحنا نعرف الآن كيفية تحقيق النتائج. كلنا نريد هدفًا واحدًا ونكون معًا عندما تكون ظهورنا بالحائط”.

عن مواجهة مواطنه بيرسي تاو وقال كيكانا:  " المجاملات ستتوقف لمدة 90 دقيقة ضد زميله الدولي لم أتحدث إلى بيرسي، من المحتمل أن أراه يوم الأحد عندما نلعب ".

كانت بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي قد وصلت إلى جنوب أفريقيا بعد رحلة طيران شاقة وشهدت قائمة الفريق تواجد أكرم توفيق الذي عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية مؤخراً عقب تعافيه من الإصابة الطويلة التي تعرض لها قبل أكثر من 8 أشهر في الرباط الصليبي، كما تواجد كريم نيدفيد بعد تعافيه من الإصابة.

وشهدت القائمة غياب إمام عاشور للإصابة، حيث أجرى اللاعب أشعة رنين ‏مغناطيسي كشفت عن وجود التهابات مع رشح خفيف في الكاحل كما غاب عن السفر أحمد عبد القادر ومحمود متولي وعمرو السولية وكريم فؤاد للإصابة وعدم الجاهزية الفنية.

وضمت قائمة الأهلي في رحلة أجنوب أفريقيا لخوض مباراة صن داونز كلا من: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيق - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول - كريم الدبيس - أليو ديانج - مروان عطية - أحمد نبيل "كوكا" - كريم وليد - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - رضا سليم – محمد الضاوي "كريستو" - طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - محمود كهربا – موديست وصلاح محسن.

 

 

                                           
ads
ads
ads