رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الخارجية: لا بوادر لاستجابة إسرائيلية من أجل وقف إطلاق النار في غزة

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 11:31 م
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن «القاهرة تتابع ما يحدث في قطاع غزة باهتمام وقلق شديد، منذ اندلاع اليوم الأول للأزمة يوم ٧ أكتوبر الماضي».

وأضاف خلال تصريحات لقناة «المملكة»، مساء الثلاثاء، أن «المشاهد التي يشاهدها المواطن العربي والعالمي، من قصف مستمر للمدنيين وسقوط أعداد هائلة من المدنيين العزل والأطفال والنساء، تدمي ضمائر العالم أجمع».

وتابع: «تأزم الوضع الإنساني في غزة يمثل مصدر قلق كبير لمصر، خاصة مع مرور شهر على العداون الذي يشنه الاحتلال على القطاع المحاصر، دون انفراجة أو بوادر لاستجابة إسرائيلية لوقف إطلاق النار».

وحذر من أن «التزايد المستمر في أعداد الضحايا، والصعوبات والمعوقات التي تشهدها عملية نقل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، تنم عن وضع خطير للغاية؛ يمكن أن ينفجر في أي لحظة ويخرج عن نطاق السيطرة».

وأوضح أن «التحرك العربي منذ بداية الأزمة، ظهر بشكل ملحوظ من خلال التنسيق المصري مع الأردن والسعودية والإمارات وقطر، بهدف الضغط ونقل رسالة موحدة من الدول العربية لكل الشركاء الدوليين والدول المؤثرة والفاعلة؛ لوقف إطلاق النار».

واستطرد: «لو لم نتمكن من الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة، فهذا يعني سقوط المزيد من الضحايا، والمزيد من التأزم للأزمة التي قد يصعب احتواؤها وتخرج عن السيطرة في المحيط الإقليمي».

 

                                           
ads
ads
ads