رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خاص.. إيركايرو تسير 400 رحلة دولية وداخلية أسبوعيًا لزيادة تنشيط الحركة السياحية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 06:00 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

يسعى مسئولي شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني المصري، على زيادة توسيع شبكة خطوطها الدولية وربطها ببعضها البعض خلال الفترة المستقبلية خلال عام 2023، في ظل حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة الجوية الدولية الوافدة إلى شبكة المطارات المصرية .

ومن خلال تلك الدراسات التي أجرتها شركة إير كايرو، سيرت الشركة 4 رحلات أسبوعيًا بين مطارى القاهرة والشارقة الدوليين، كما ستسير الشركة بنهاية ديسمبر المقبل رحلتيين أسبوعيًا بين القاهرة إلى واجادوجو بدولة بوركينا فاسو ودكار بدولة السنغال، فضلًا عن زيادة رحلاتها ونقاط التشغيل الجديدة إلى ألمانيا وإيطاليا بالقارة الأوروبية، والسعودية والكويت والأردن والمغرب، لتصبح 120 رحلة أسبوعيًا إلى الدول العربية و 80 رحلة أسبوعياً إلى نقاط أوروبا.

ويأتي ذلك لجذب المزيد من شرائح الركاب وخدمة العملاء الحاليين، وتنشيط السياحية الأجنبية إلى المقاصد السياحية المصرية، وربط شبكة خطوطها ببعضها البعض.

كما تسير شركة إير كايرو 200 رحلة أسبوعيًا إلى المدن الداخلية المصرية لخدمة الحركة السياحية الداخلية، وفقًا لتعليمات وزارة الطيران المدني المصري، حيث يأتي هذا بالتزامن مع سياسة التوسع في عدد الطائرات التي تملكها الشركة، حيث تمتلك الشركة حاليًا 31 طائرة مختلفة الطرازات، ومن المزمع زيادة أسطول الشركة ليصبح 60 طائرة بحلول عام 2027.

                                           
ads
ads
ads