رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طفرة هائلة بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني خلال عام 2023

السبت 06/يناير/2024 - 06:40 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

شهدت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني خلال عام 2023، نجاحات وإنجازات هائلة عقب تولي اللواء طيار أركان حرب «عزت متولي» قيادة الأكاديمية، حيث تعد الأكاديمية مؤسسة تعليمية متخصصة في المجال التعليمي والبحثي والتجاري إلمداد سوق العمل المتخصص في مجال الطيران بالكوادر البشرية المؤهلة وتحقيق التكامل التدريبي المستمر، والمتناسب مع التكنولوجيا السائدة والمتوقعة والقيام بالأبحاث والإستشارات التي تؤهل تطبيق النماذج الرشيدة للنهوض بالصناعة مع مراعاة المعايير العلمية والتأثيرات البيئية،  وتطوير الأنشطة التجارية لتحقيق معدلات عالية للنمو، مما يساهم في تقديم منتج يفوق توقعات ورغبات العاملين بها والذين يعملون بروح الفريق متميزين بالمرونة والإبتكار  في إطار عوامل السلامة والأمان ؛ وتسعى الأكاديمية بأن تكون قبلة للتدريب على أنشطة الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولقد شهدت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني التابعة لوزارة الطيران المدني، العديد من الأعمال الهاملة التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق فائض مالي وتعويض الخسائر المالية الادحة التي لحقت بالأكاديمية منذ سنوات طويلة.

وأهم هذا الأعمال والإنجازات التي حققتها الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني:

*** تم عقد البرنامد المتكامل للمراقبة الجوية للدفعة 86 لعدد 35 متدرب.

*** تم تنظيم عدد "2" الدورة الإشرافية الثالثة للإتصالات للعاملين بقطاع الإتصالات بالشركة الوطنية للخدمات الملاحة الجوية لعدد 21 متدرب ، كما تم أيضًا عقد دورتين ميكنة المعلومات للعاملين بقطاع معلومات الطيران لعدد 16 متدرب.

*** أول مرة في جمهورية مصر العربية يتم عقد فرقة طيار تجاري بالون هواء ساخن، وذلك من خلال الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعوم الطيران المدني.

*** لأول مرة ، يتم تدشين للتدريب على الطائرة الهليكوبتر بين الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني وشركة الخدمات البترولية الجوية، حيث أن الأكاديمية تمنح إجازة دولية طيار تجاري هليكوبتر.

*** تم تجديد بروتوكول تعاون مع مركز فالينج لالستشارات والتدريب في مجال تأهيل الضيافة الجوية .

*** تم الإعلان عن دفعة البرنامج المتكامل لمعلومات الطيران المدني للدراسة بالكلية، وإستهداف قبول 40 متدرب ، حيث تم تجديد عقد مشاركة التدريب مع شركة إيرو سكاى للتدريب والإستشارات الهندسية.

***  إستقبلت الأكاديمية وزير النقل والمواصلات بدولة بوركينا فاسو وسيراليون، ورئيس مجلس إدارة كلية أم درمان للطيران والتكنولوجيا بدولة السودان، ونائب الرئيس التنفيذي بمؤسسة مطار أنتشون الدولي بكوريا الجنوبية.

*** تم الإنتهاء من تدريب طلابها القادمين من مناطق عديدة والدول المجاورة والراغبين في الحصول على إجازة إتمام تعليم طيران الهليكوبتر من الأكاديمية.

*** تم تخريج دفعة من دورة مراقبة المنطقة الغير ردارية للمراقبين الجويين من دولة اليمن.

*** شهدت الأكاديمية أقبالًا ملحوظًا من جانب الطلاب، حيث إستقبلت الأكاديمية خلال عام 2023 ما يقرب من 326 طالبًا مصريًا، و23 وافدًا مقارنة بعام 2022 ، حيث بلغ عدد الطلاب 278 مصريًا و14 وافدًا.

*** تم تنفيذ فرقة طيار تجاري بالون هواء ساخن تحت إشراف سلطة الطيران المدني المصرية ، حيث تم التعاقد مع 5 شركات بالون طائر بمحافظة الأقصر لتنفيذ البرنامج التدريبي للفرقة.

*** شاركت الأكاديمية في ملتقى الجامعات المصرية بهدف التواجد المستمر في اللقاءات الدولية الخاصة بمجال الطيران المدني.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads