رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التحديث الجديد لآيفون iOS 17.4.. تعرف على أبرز المزايا

الخميس 07/مارس/2024 - 02:26 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة

أصدرت شركة أبل تحديث iOS 17.4 الجديد، الذي يضم مجموعة من الميزات المثيرة لمستخدمي آيفون في أوروبا، بالإضافة إلى تحسينات وميزات جديدة لمستخدمي هواتفها حول العالم.

ووفقاً لأبل، بدأت عملية التحديث في الوصول إلى جميع هواتف آيفون من طراز XS وما بعده، بما في ذلك آيفون 15، وذلك لتوفير تجربة محسّنة ومستقرة لمستخدمي هذه الهواتف الذكية.

يقدم تحديث iOS 17.4 لمستخدمي آيفون في أوروبا إمكانية تثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات الرسمي "آب ستور"، بالإضافة إلى تثبيت تطبيقات المتاجر ذاتها على هواتفهم الذكية.

وأوضحت أبل أنه في حال قضى المستخدم فترة طويلة خارج أوروبا، فإن تلك التطبيقات ستتوقف عن العمل، ولن تحصل على التحديثات التي يطلقها مطوروها.

يسمح التحديث الجديد لتطبيقات الجهات الخارجية، مثل تطبيقات البنوك والإضافات البرمجية وتطبيقات روبوتات الدردشة الذكية، باستخدام ميزات الدفع اللاسلكي عبر تقنية NFC على هواتف آيفون، حيث كانت هذه الميزة محصورة سابقاً لتطبيقات وخدمات أبل فقط.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن مستخدمو آيفون في الدول الأوروبية من تجربة تصفح الويب بطرق جديدة، حيث يُتيح التحديث لمطوري تطبيقات متصفحات الويب استخدام محركات بحث مختلفة عن محرك أبل WebKit المستخدم في متصفحها سفاري.

يقدم التحديث iOS 17.4 مجموعة من الإضافات الجديدة في عالم الوجوه التعبيرية "إيموجيز". تشمل هذه الإضافات وجه يتحرك أفقياً يعبر عن الرفض، ووجه آخر يتحرك رأسياً لأعلى وأسفل للتعبير عن الموافقة.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الوجوه التعبيرية الجديدة التي تأتي مع إصدار 15.1 من مؤسسة يونيكود إمكانية استخدام أوضاع مختلفة لظهور رموز وجوه البشر وأجسامهم، بما في ذلك وضع النظر إلى اليمين أو اليسار، ودعم رموز الأشخاص مستخدمي الكراسي المتحركة.

وتمتلك خدمة أبل بودكاست ميزة جديدة تسمح بإظهار التفريغ النصي لحلقات العروض الصوتية. هذا يتيح للمستخدمين قراءة محتوى الحلقات الصوتية إلى جانب الاستماع إليها، وتدعم هذه الميزة اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية. تمكن ميزة التفريغ النصي للعروض الصوتية الاستماع ببداية محددة من التفريغ النصي، وتسهل البحث داخله بكلمات أو عبارات.

مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS 17.4، تُضاف ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة الموسيقى المُعرفة عبر تطبيق "شازام" مباشرة إلى قوائم مكتبة الموسيقى على تطبيقات Apple Music وApple Music Classical.

تمتلك "سيري"، المساعد الشخصي الذكي لأبل، عدة مزايا جديدة، من بينها إمكانية اختيار اللغات المتعددة، مما يمكّن "سيري" من قراءة الرسائل النصية الواردة بلغات مختلفة. يُمكن تفعيل هذه الميزة من داخل إعدادات "سيري" تحت تبويب "Messaging with Siri"، ومن ثم يُمكن إضافة لغات متعددة للقائمة بجانب اللغة الأساسية التي يتفاعل معها المستخدم.

كما تضمن التحديث تحسينات على ميزة حماية بيانات المستخدمين في حالة سرقة الهواتف الذكية، المعروفة بـ"Stolen Device Protection". يُمكن الآن تفعيل هذه الميزة بسهولة أكبر بغض النظر عن موقع الهاتف الجغرافي.

قبل التحديث، كان من الضروري أن يتم وضع الهاتف في موقع جديد تماماً لتفعيل هذه الميزة.

 

التحديث الجديد بدأ في الوصول إلى جميع المستخدمين حول العالم.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads