رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء متحف المرأة المصرية في العاصمة الإدارية

الخميس 21/مارس/2024 - 02:24 م
الحياة اليوم
علاء علي
طباعة

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتهنئة إلى المرأة المصرية بمناسبة يوم المرأة المصرية وعيد الأم.

وكلف في كلمة ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، اليوم الخميس، الحكومة المصرية والمجلس القومي للمرأة، بإنشاء متحف المرأة المصرية في العاصمة الإدارية.

وأوضح أن «المتحف يستهدف حفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكينها على مدار العصور القديمة والحديثة».

وأكمل: «ختاما لك أيتها المرأة المصرية الصابرة الصامدة المكافحة المخلصة والوفية، خالص تقديري وتحياتي وتحيات أبناء هذا الوطن، فماضيكي حضارة سبقت التاريخ وحاضرك شموخ وصمود، ومستقبل هذا الوطن تضيئه شمس وجودك المشرقة».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، صباح اليوم الخميس، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وتتضمن فعاليات الحفل تكريم الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، في إطار دعم الرئيس السيسي وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.

وفي وقت سابق، هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريات بمناسبة عيد الأم والذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الخميس: «إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير».

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads