رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد تعلن موعد بداية الصيف.. وتكشف سر الشعور بالحرارة الشديدة نهارا

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 10:00 ص
الحياة اليوم
عمرو علي
طباعة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية على مستوى القاهرة الكبرى والمحافظات المختلفة، لافتة إلى أن قيم درجات الحرارة ما زالت حول المعدلات الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام.

وأشارت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية لها منذ قليل، إلى أن اليوم سيشهد استمرار الكتل الهوائية الشمالية ومعظمها قادم من البحر المتوسط، لأن البلاد تتأثر بامتداد الهند الموسمي، وبالتالي تؤدي لتعديل درجات الحرارة وتحمل كميات كبيرة من بخار الماء.

وأضافت أن نسب الرطوبة زادت بشكل كبير، ما يجعل الطقس خلال فترة النهار  شديد الحرارة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد، ومائل للحرارة  إلى حار على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أن هناك انخفاضا فى درجات الحرارة خلال فترات الليل في معظم محافظات الجمهورية، وأنه متوقع اليوم أن يكون هناك نشاط نسبي للرياح، يساعد على الإحساس بنسب رطوبة وقيم درجات حرارة أقل.

ونوهت بأن غدًا تكون البداية الفلكية لفصل الصيف، ويستمر قرابة ثلاثة أشهر، متابعة أنه لن يكون هناك تغيير كبير فى الحالة الجوية، وقيم درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تظل ما بين الـ37 إلى 38 درجة مئوية، مع ارتفاع نسب الرطوبة.

                                           
ads
ads