رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصر تستعد.. تعرف على موعد قرعة بطولة العالم لليد وملاعبها

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 04:49 م
الحياة اليوم
محمد جمال
طباعة

تستعد مصر لاستقبال حدث رياضي عالمي خلال الأشهر القليلة المقبلة سيجعل مصر محط أنظار العالم كله.

ومن المقرر أن تستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد في يناير المقبل 2021 على ملاعبها بمشاركة 32 دولة.

وستقام القرعة الخاصة بمباريات البطولة يوم السبت المقبل تحت سفح الأهرامات بحضور كبار الشخصيات ومندوبي المنتخبات المشاركة في البطولة ومن يتعذر عنه الحضور سيحضر بدلًا منه السفير الخاص ببلاده.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد على 4 صالات وهي الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي والصالة المغطاة في 6 أكتوبر والصالة المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة وأخيرًا الصالة المغطاة في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على عقد مؤتمر أمس الثلاثاء للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد في نسختها 27، بحضور المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة وطارق الديب نائب مدير البطولة والدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى وجميع السادة رؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة، ومسئولي شركتي تذكرتي وبريزنتيشن .

ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي علي تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة المشكلة من 18 وزيرا على اهتمامه الكبير بكل تفاصيل الحدث.

واستعرض وزير الشباب والرياضة آخر المستجدات الخاصة بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التي تخطت نسبة الانتهاء منها 88 في المئة بتكلفة 3.2 مليار جنيه، وهو ما يؤكد حجم المشروعات الرياضية المنفذة في عهد الرئيس السيسي وآخرها المنشآت التي تطويرها في أمم إفريقيا 2019 التي بهرت العالم بتنظيمها.

                                           
ads
ads
ads