رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نقيب الفلاحين: إطلاق المرحلة الثالثة من الحيازة المميكنه خطوة مهمه في طريق الزراعة الرقمية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 02:52 م
الحياة اليوم
سيد محمود
طباعة
أشاد الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، باستعداد وزارة الزراعة لإطلاق المرحلة الثالثة من المشروع القومي للحيازة المميكنة (الكارت الذكي).
ولفت، إلى أن إطلاق المرحلة الثالثة من الكارت الذكي خطوه مهمه في طريق الزراعة الرقمية وتحديث القطاع الزراعي.
وأضاف، أنه باستكمال المرحلة الثالثة من المشروع فإن الكارت الذكي يغطي 12 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث ضمت المرحلة الأولى محافظتي بورسعيد والغربية، وضمت المرحلة الثانية، سوهاج وأسيوط والشرقية والبحيرة، وستبدأ المرحلة الثالثة، بمحافظتي المنوفية والقليوبية، لتنتهي بأربع محافظات أخري وهي الفيوم والأقصر والجيزة والدقهلية.
ومن المتوقع أن يطبق الكارت الذكي جميع أنحاء الجمهوريه في الربع الأول من العام القادم علي أقصي تقدير.
وأوضح ، أن ربط كارت الفلاح الذكي بكارت ميزه  ستسمح للفلاحين بسداد وسحب المدفوعات والواردات لتعظيم الاستفاده من الحيازه المميكنه حيث تصبح الحيازه الزراعيه المميكنه بطاقه مصرفيه تتيح لاصحابها التعامل المالي مع ماكينات الصرف الالي لجميع البنوك، بالإضافة إلي الميزات الأخرى والفوائد التي تعود علي الفلاح والقطاع الزراعي من ميكنة الحيازه الزراعية.
ويسهل الكارت الذكي كل تعاملات الفلاح الخدميه من صرف اسمده وتقاوي ومبيدات وأية دعم تقدمه له الحكومه 
وتقضي هذه المنظومه علي الفساد الورقي والدفتري، وتعمل علي وصول الدعم لمستحقيه والمساهمه في القضاء علي تسرب المستلزمات المدعمه للسوق السوداء ، كما تسهل هذه المنظومه للمسؤلين اتخاذ القرارات بسرعه ودقه عاليه.
                                           
ads
ads
ads