رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مستمرون رغم الأزمة.. منتجو الأفلام يتأهبون لمنافسة حادة على دور السينما في عيد الفطر 2021

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 06:43 م
الحياة اليوم
فاطمة صلاح
طباعة

بعد ما سببته أزمة كورونا في  السينما وتراجع دورها في الفترة الأخيرة ، بسبب  قرار وزارة الصحة لجعل المترددين على السينما 25% فقط؛ وذلك تماشيا  مع  الإجراءات الاحترازية للوقاية من "كوفيد-19"، وتلك القرارات جعلت كثيرا من المنتجين يتراجعون عن طرح أفلامهم في صالات السينمات واكتفاء بيعها للمنصات، مثل "شاهد نت" أو "نتفلكس"، كما فعل أحمد السبكي، وقال"أنا مش هاخاطر وأنزل الفيلم في السينما"، وتم عرض الفيلم على منصة " شاهد" قبل عرضه في دور السينمات؛ ليكون أول فيلم يعرض على منصة قبل إطلاقه في السينمات، وبعض المنتجين قرروا تأجيل طرح أفلامهم لسنة 2021.

"الحياة اليوم" ترصد لكم أفلاما ستعرض في صالات السينما للعام  2021_2020

كيرا والجن.. في صالات السينما 2021

من أكثر الأفلام المنتظر طرحها في السينما فيلم "كيرا والجن"، فمنذ بداية إعلان كريم عبد العزيز تحضيره لفيلم جديد له، بعد النجاح الذي حققة "الفيل الأزرق" في دور العرض، والجمهور في اشتياق لفيلمه الجديد، وينتظر بفارغ الصبر طرحه في السينمات، وخصوصاً  بعد معرفتهم بطاقم العمل، حيث يشارك في بطولته كل من كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، وبعد الترابط الواضح الذي حققه كريم عبد العزيز وهند صبري في "الفيل الأزرق" يتوقع الجمهور تحقيق ناجح باهر للفيلم.

 ويرصد الفيلم أحداث ثورة 19 وهو مأخوذ من رواية 1919 للكاتب أحمد مراد

وكان من المفترض عرض فيلم " كيرا والجن" في عيد الأضحي 2020، ولكن قررت شركة  سينرجي فيلمز تأجيله إلى صيف 2021، حتى تكون الأوضاع في حالة  استقرار.

فيلم العارف يشارك في منافسة عيد الفطر 2021

فيلم العارف من الأفلام التي كان مقرر طرحها في 2020، ولكن بسبب غلق دور العرض وعدم الاستقرار الذي شهدته مصر والعالم بعد جائحة كورونا، تم تأجيله حتى تستقر الأوضاع وتعود السينما بقوتها؛ لاستعاب الأعداد المقبلة على مشاهدة الفيلم.

وقرر صناع فيلم" العارف" طرحه في عيد الفطر 2021 بعد التأكد من عودة السينما وبكامل قوتها.

شارك في البطولة أحمد عز،  أحمد فهمي، مصطفي خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيص، أحمد خالد صالح، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف، على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وتم تصويره في 4 دول، هى مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا.

" ثانية واحدة".. تعب دينا الشربيني راح على فاضي

استنف المخرج أكرم فريد تصوير أحدث أفلامه، وقال :"إن اسم "ثانية واحدة" هو اسم مؤقت،  ومن المقرر تغييره". ومن المفترض طرح الفيلم العام القادم.

"ثانية واحدة" تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد وإنتاج محمد السبكى، وبطولة دينا الشربينى ومصطفى خاطر ومحمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

" النمس والإنس".. قريبا على شاشات السينما

بعد 6 أسابيع من تصوير مشاهد فيلم " النمس والإنس" احتفل طاقم العمل بانتهاء تصوير المشاهد الأخيرة للفيلم. وودع محمد هنيدي بلاتوه فيلمه الجديد، وكثف مخرج العمل عدد ساعات التصوير للانتهاء منه والبدء فى مراحل مونتاج ومكساج العمل؛ استعدادا لعرضه، وحتى الآن لم تستقر الجهة المنتجة على موعد طرحه فى السينمات.

فيلم "النمس والإنس" بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومى فؤاد، محمود حافظ، محمد جمعة وعدد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة.

بعد تفكير .. " 100وش" فيلم

حسم رواج مسلسل "100وش" مصيره، وقرر المنتج جمال العدل جعل الجزء الثاني من المسلسل فيلمان وسيتضمن الفيلم نفس طاقم العمل، وهو آسر ياسين و نيللي كريم وعلاء رشدي، ومصطفى دوريش، وإسلام إبراهيم، وشريف دسوقي، ودنيا ماهر، وزينب غريب، وعدد من الفنانين.

وقال المنتج جمال العدل في تسجيل صوتي لبرنامج its show time الذي يعرض على قناة cbc، إنهم قرروا تقديم الجزء الثاني من مسلسل "بـ100 وش" في عمل سينمائي بدلًا من مسلسل درامي طويل بعد قرار بالإجماع من جميع صناعه، سواء المخرجة كاملة أبو ذكرى أو المؤلفان عمر الدالي وأحمد وائل ،وأبطال المسلسل نيللي كريم وآسر ياسين.

وأكد جمال العدل أن الفيلم سيتم إطلاقة في رمضان القادم.

                                           
ads
ads
ads