رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفر الشيخ تنظم ندوة عن ذكرى أكتوبر

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 04:47 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
كفرالشيخ- طه الملا
طباعة

 

أقامت المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان والتنمية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية موسعة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالقاعة الزجاجية بنادى كفر الشيخ الرياضى، وتحت رعاية المستشار أحمد عبد الستار رئيس مجلس إدارة المنظمة.

 

حضر الندوة المستشار عماد شلبى نائب رئيس مجلس الإدارة والمستشار الإدارى للمؤسسة، واللواء فؤاد فيود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وعدد من الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة، منهم اللواء محمد السماحى، والمستشار عبد الفتاح الملا، وأحمد المصرى، بالإضافة إلى الدكتور مجدى السماحى، أمين حزب حماة الوطن بكفر الشيخ، والدكتور نجيب النجار مستشار عام المنظمة لقطاع كفر الشيخ، وعدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.

 

تحدث خلال الندوة اللواء فؤاد فيود، حول الدروس المستفادة من حرب أكتوبر التي ساهمت في إعادة موازين العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك دور حرب أكتوبر في تحقيق السلام والتنمية في ربوع مصر ، موضحاً أن إمتلاك مصر لجيش قوي منحها الريادة في المنطقة رغم كل ما يحكى للمصرين من سيناريوهات لتشويه التاريخ وتشويه العسكرية المصرية.

 

 وأكد اللواء فؤاد فيود أن أبناء مصر من الصف والجنود والضباط سيواصلون عطائهم لأنهم من نسل الشعب المصري وليس مجموعة مرتزقة، كما يحاكي من سيناريوهات لكثير من دول الجوار، وأن الجيش المصري رسم مساراً جديداً للتنمية بعد ثورتين عظيمتين في 25 يناير و30 يونيو ، أكد خلالهما الجيش قدرته في الحفاظ على الوطن "شعباً وأرضاً" ، واستطاع المواطن والجندي المصري أن يسجل من جديد ملحمة جديدة من ملاحم العسكرية المصرية برفض إرهابه وإخضاعه لسياسات هدفها كان القضاء على الدولة المصرية.

 

وقال اللواء محمد السماحى، إن الدولة المصرية بسواعد أبنائها فقط تقوم حالياً بمحاولات جادة للإاتقاء بالخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن في مختلف القطاعات والعمل علي محاربة الفساد بإعتباره واحداً من أخطر الملفات التي تتخلص منها وتواجهها الدولة المصرية من أجل  التأسيس والبناء لمجتمعات تتحقق فيها الكرامة والعدالة  لكل أفراده .

 

وأكد السماحى، أن مصر لديها خبرة قتالية عالية في مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الشائعات وحروب الجيل الرابع وجهان لعملة واحدة ويجب تفهم أثر ترديد الشائعات الخطير، مطالبًا بضرورة تحرى الإعلام للصدق والموضوعية.

 

وأوضح المستشار عبد الفتاح الملا، أن مصر ستتقدم بروح أكتوبر وبرجالها وأنه لولا حرب أكتوبر ما تمت عملية السلام، ولولا القوات المسلحة درع الأمة وسيفها ما نجت مصر من المخططات داعيًا إلى ضرورة مواجهة الشائعات والفتن ومحاولات بث الفرقة الضارة بالوطن ومواجهة حرب الجيل الرابع.

 

وفى نهاية الندوة، قام المستشار عماد شلبي نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور نجيب النجار مستشار عام المنظمة لقطاع كفر الشيخ، بتكريم القيادات التي حضرت الندوة.

المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفر الشيخ تنظم ندوة عن ذكرى أكتوبر
المنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان بكفر الشيخ تنظم ندوة عن ذكرى أكتوبر
                                           
ads
ads
ads