رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عشرات الخريجين بجامعة طنطا يطالبون الإدارة بحل أزمة تأخر نتائجهم وفقد دفعتهم بالتجنيد

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 02:28 م
جانب من تجمع الطلاب
جانب من تجمع الطلاب
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

تجمع العشرات من خريجي دفعة 2020 لكليات العلوم والتربية والحقوق بجامعة طنطا ، اليوم الأحد ، أمام بوابة إدارة جامعة طنطا بشارع البحر ، للمطالبة بتعديل تاريخ إفادة اعتماد نتيجتهم ،حتى يتسنى لهم اللحاق بدفعتهم في التجنيد .

وقال أحمد حسن ، إن جميع كليات الجامعة تم اعتماد نتيجتهم قبل انتهاء شهر أغسطس الماضي ، على غرار كليات التربية والعلوم والحقوق ، التي اعتمدت نتيجتها 9 سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أصدر قرارا بقبول دفعة من المجندين على أن يكون تاريخ اعتماد نتيجتهم قبل 31 أغسطس 2020، الأمر الذي جعلهم يفقدون دفعتهم في التجنيد ، ومن ثم تأخرهم عاما كاملا.

وأضاف ناصر محمد ، أحد الخريجين ، أنهم استغاثوا بعمداء الكليات ، لكنهم تنصلوا من المسئولية ، معللين ذلك بأن تأخر اعتماد النتيجة يرجع لأزمة كورونا ، التي تسببت في تأخر الامتحانات ومن ثم التصحيح ورصد الدرجات .

وتابع: " طرقنا باب رئيس الجامعة ونائبه من قبل، لكن تم طردنا وعدم السماح لنا بمقابلتهما ، تلقينا معاملة سيئة وكأننا طلاب راسبون أو متخلفون ، رغم أننا نطالب بحقنا فقط" ، مضيفاً أنهم تجمعوا اليوم لتجديد مطالبتهم بتعديل تاريخ إفادة اعتماد نتيجتهم مرة أخرى ؛أملا أن يستجيب لهم القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وفي سياق متصل قال محمد علي ،  إن وزير التعليم العالي ، في آخر لقاء تليفزيوني له ،مع الإعلامي عمرو أديب على إحدى الفضائيات المصرية، أكد أن جميع الكليات اعتمدت نتيجتها قبل 31 أغسطس ، وبالتالي فطبقا لحديثه تكون جامعة طنطا مخالفة ، والدليل حصولهم على إفادات بتاريخ ٩/٩ تؤدي إلى فقدانهم دفعتهم بالجيش .

وطالب خريجو كليات جامعة طنطا ، وزير التعليم العالي وجميع المسئولين المعنيين، بتغيير تاريخ اعتماد نتيجتهم ، ومساواتهم بباقي كليات الجامعات، حتى يتسنى لهم دخول الجيش وقضاء فترة تجنيدهم في موعدهم المحدد ، والذي وصفوه بحقهم الطبيعي ، وأنهم غير مسئولين عن تأخر الامتحانات أو رصد النتائج وظهورها .

                                           
ads
ads
ads