رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

شاهد كيف انبهر نجوم العالم بفعاليات مهرجان الجونة 2020؟

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:17 ص
مهرجان الجونة 2020
مهرجان الجونة 2020
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


تحدث نجوم السينما والفن العالميون عن خبراتهم وشعورهم وما رأوه في مهرجان الجونة 2020، وكيف بهرهم تنظيم مصر لمثل هذا الحدث العالمي، وأعرب الفنان الهندي علي فضل عن سعادته لحضور المهرجان؛ لكونه ضمن لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بـ مهرجان الجونة 2020، شاكرا الفنانة بشرى على دعوتها له، وكشف أن أجزاء من فيلمه "جريمة على النيل" من تأليف أجاثا كريستي تم تصوير أجزاء منه في أسوان بمصر.

كما تحدثت المخرجة الفلسطينية الأردنية دينا ناصر، مؤكدة أن مشاركتها في مهرجان الجونة هي الأولى وأنها سعيدة بالتعريف بنفسها ونشاطها، وتناولت رابطة "راويات" التي هي عضوة فيها بقولها: نحن ٩ مخرجات روايات أفلام التسجيلية موجودين بالوطن العربي نساعد بعض لإنتاج ٩ أفلام، ونتطلع لأن تكون تجاربنا ذات مواضيع جديدة ورؤية مختلفة، واليوم نحنا هنا لنقدم ونطرح أنفسنا ونخبر المختصين بصناعة السينما اننا موجودين.

رابطة "روايات" تضم المخرجة الجزائرية لينا سويلم، والمخرجة المصرية كوثر يونس والمخرجة الفلسطينية الأردنية دينا ناصر ودوروثي میریام كلو المخرجة الجزائریة الأصل.

وتقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر  2020، في مدينة الجونة، الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.


لمشاهدة فيديو اللقاء على قناة أون تي في على يوتيوب اضغط هنا

                                           
ads
ads
ads