رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إجراءات جديدة للحد من انتشار كورونا في فرنسا

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 12:01 م
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة


تستعد فرنسا لاتخاذ إجراءات  جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا وفقا لما أعلنت عنه  وزيرة العمل الفرنسية "إليزابيث بورن".

وقالت "اليزابيث" في تصريح أوردته قناة (فرانس تي في إنفو) الإخبارية الفرنسية اليوم الثلاثاء، إن الوضع أصبح خطيرا في البلاد؛ ما سيدفع الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ إجراءات جديدة؛ حيث إنه لا يمكن استبعاد أي شيء في هذه المرحلة وسوف تدخل الإجراءات حيز التنفيذ نهاية هذا الأسبوع .

ومن المقرر أن يجتمع  اليوم الرئيس الفرنسي "إيمانول ماكرون" بقصر "الإليزيه"  مع وزراء الصحة "أوليفييه فيران "والمالية "برونو لو مير" والداخلية "جيرالد دارمانين"، بالإضافة إلى قيادات من السلطات الصحية ومجلس الدفاع الوطني.

ومن المحتمل أن يكون هناك ثلاثة سناريوهات للإجراءات التي سوف تتخد: الأول" تشديد حظر التجوال"، والثاني ما يسمى بالحظر "المتوافق اقتصاديا" مع الإبقاء على فتح المنشآت وإغلاق الأعمال التجارية غير الضرورية ، والثالث والأخير حظر حركة كبار السن وإمكانية بحث إعادة الحظر المحلي.. كما  أكدت الحكومة أن كافة الاختيارات محل الدراسة.

و كانت الإدارة العامة لشئون الصحة الفرنسية قد أعلنت أمس أن عدد الإصابات المسجلة خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 52 ألفا و10 حالات، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى مليون و138 ألفا و507 حالات.

                                           
ads
ads
ads