رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ بورسعيد: الأجهزة التنفيذية على مسافة واحدة من جميع المرشحين بانتخابات النواب

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 04:49 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  بانه تم رفع درجة الاستعداد التام لاستقبال انتخابات مجلس النواب لعام 2020، والتى من المقرر إجراؤها  غدا  السبت  يومى 7و 8 من نوفمبر ، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بجميع الأحياء لتظهر محافظة بورسعيد  بالمظهر اللائق .

وأشار المحافظ  إلى أن بورسعيد من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية فى المشاركة بالعملية الانتخابية بما يعكس الروح الوطنية التى يتمتع بها أبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة السياسية، مشيرا  إلى أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى مهم لجميع المواطنين، وأوضح: نقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

وأضاف المحافظ  أنه وجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تطهير مقار اللجان وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التطهير، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات الخدمات و المرافق على مستوى المحافظة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة اللجان.

وأكد محافظ بورسعيد  أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في إنتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها ، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين .

ويذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة ٩٨ مركزا بإجمالى عدد ١٧٢  لجنة فرعية وعدد ٥١٥  ألف و٧٩٠  ناخبا وناخبة،  تضم الدائرة الاولي قسم أول وثانٍ بورفؤاد وأحياء الشرق والعرب والضواحي بإجمالي عدد الناخبين ٢٤٨٣٣٧ موزعين على ٤٦ مركزا انتخابيا يضم ٩٠ لجنة ويبلغ عدد المرشحين بالدائرة ٣٠ مرشح.

والدائرة الثانية تضم  أقسام الجنوب ١و٢ وأحياء المناخ والزهور بإجمالي عدد الناخبين ٢٦٧٤٥٣ موزعين على ٥٢ مركزا انتخابيا يضم ٨٢ لجنة ويبلغ عدد المرشحين بالدائرة ٢٠ مرشحا.

                                           
ads
ads
ads