رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فرنسا.. تخفيف قواعد الإغلاق على ثلاث مراحل لتجنب تصاعد جديد لكورونا

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 01:12 م
برج ايفل
برج ايفل
محمد عدلي
طباعة

قالت الحكومة الفرنسية اليوم الأحد إن فرنسا ستبدأ في تخفيف قواعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الأسابيع المقبلة ، وتنفيذ العملية على ثلاث مراحل لتجنب تصاعد جديد في الوباء.

وسيلقي الرئيس إيمانويل ماكرون خطابًا يوم الثلاثاء  إلى الأمة حول وضع الفيروس وقد يعلن تخفيفًا جزئيًا للقيود المفروضة منذ 30 أكتوبر.

قال ماكرون إن الإغلاق الوطني الثاني لفرنسا ، والذي بدأ في 30 أكتوبر ، سيستمر أربعة أسابيع على الأقل، حيث تشمل القيود إغلاق المتاجر والمطاعم والحانات غير الضرورية.

ومع البيانات الأخيرة التي تشير  إلى أن فرنسا تسير على الطريق الصحيح لكبح جماح انتشار فيروس كورونا، تتعرض الحكومة الفرنسية  لضغوط من أصحاب المتاجر والشركات لكي تخفف القيود مع اقتراب  أعياد الميلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة "غابرييل أتال" لصحيفة لو جورنال دو ديمانش: "ما هو على المحك هو تكييف قواعد الإغلاق مع تحسن الوضع الصحي مع تجنب تفجر جديد للوباء".

وأضاف أتال: "ستكون هناك ثلاث خطوات للتخفيف القيود في ضوء الوضع الصحي والمخاطر المرتبطة ببعض الشركات: الخطوة الأولى في حوالي 1 ديسمبر ، ثم قبل إجازة نهاية العام ، ثم من يناير 2021" .

و قال "لقد التزمنا بالسماح لأصحاب المتاجر بإعادة فتح أبوابهم في الأول من ديسمبر تقريبًا إذا تحسن الوضع الصحي ، ويبدو أن هذا هو الحال". وأضاف أن الحانات والمطاعم "ستستمر في مواجهة القيود".

وقال وزير الصحة أوليفييه فيران يوم الخميس إن فرنسا ستنتصر في معركتها ضد فيروس كورونا ، لكنه صراع سيستغرق بعض الوقت ، محذرًا من أن الإغلاق لم ينتهِ بعد.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في فرنسا بمقدار 17881 أمس السبت ، وهو أقل من 22882 حالة تم الإبلاغ عنها يوم الجمعة، بينما انخفض عدد الأشخاص في المستشفى مع فيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي وانخفض إلى 31365.

                                           
ads
ads
ads