رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الشباب: لا إغلاق للمقاهي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 06:00 م
الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أنه لن يكون هناك حظر على المقاهي أثناء مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال صبحي: أول مرة يكون نهائي إفريقيا مصريا مصريا، نجحنا فى تحويل المباراة لاستاد القاهرة، ولن يكون هناك جماهير بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، والمباراة ستكون في كل بيت مصري ومتاحة، ولن يكون هناك حظر للمقاهي وقت مباراة الأهلي والزمالك؛ لأننا قادرون على تنظيم كل شىء، كأس العالم وأغلب بطولات العالم الرياضية، وسيوجد في العاصمة الإدارية أحدث ستاد وكل المقومات متواجدة، وسندرس العام المناسب لاستضافة بطولك كأس العالم لكرة القدم".

جاء تصريح وزير الشباب والرياضة على هامش حضوره إحدى فعاليات مبادرة "مصر أولاً.. لا للتعصب"، والتي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ومع انطلاق المبادرةن كرمت الجامعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور كمال درويش، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، والكابتن إسلام الشاطر والكابتن عمر ربيع ياسين.

وعن المبادرة أوضح الوزير أن عنوان المبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" لا تمنع التشجيع، ويجب أن يخرج كل شخص انفعالاته ويفرح ويسعد نفسه؛ ليشجع، لكن يجب ألا تتأثر بالرأي الواحد ولا تجرح الآخر.

وأشار إلى أن التعصب والمبادرة ليس لهما علاقة بمباراة الأهلي والزمالك فقط، موضحا سبب المبادرة بقوله: رحنا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واتفقنا على إطلاق مبادرة في ظل حالة الشحن من مجالس الأندية قبل المباراة؛ للوصول إلى هدف محدد وهو نبذ التعصب والخروج بالمباراة بالشكل اللائق والعمل على ترسيخ مبدأ لا للتعصب بين جمع أبناء الوطن، خاصة في ظل قيادة تعمل من أجل مصر ووجود حالة تأييد بين الإعلام المصري لدعم المبادرة والعمل على نجاحها بجميع رموز الإعلام في مصر".

وعن تنظيم كأس العالم قال صبحي: نستطيع أن نتقدم لتنظيم بطولة كأس العالم والحديث عن ذلك ليس أحلامان وإنما من واقع مؤشرات وبيانات، فلدينا الطرق والخبرات في الجامعات والفنادق على أعلى مستوى وشبكات التواصل ممتازة، وبهذه المؤشرات نظمنا أكبر وأفضل دورة إفريقية على الإطلاق عام 2019، وأبهرنا العالم، واستضافة الأحداث الرياضية رسالة استقواء من الدولة للجميع ولدينا 6 استادات و11 استادا تدريبيا ولدينا خبرات كبيرة والبطولة لقيت مشاهدة من 2 مليار على مستوى الجامعة، كما ننظم بطولة العالم لكرة اليد ومصر ستمتلك 4 صالات على أعلى ما يمكن".

                                           
ads
ads
ads