رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ البحيرة يحضر ماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 10:59 ص
الحياة اليوم
البحيرة - عصام النجار
طباعة


شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء علاء الصباغ رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، ماراثون الدراجات والجري الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة، بالتنسيق مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة تحت شعار "معاً ضد الفساد" بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة بواقع ١٩٠ شابا في ماراثون الدراجات وعدد ٢٧٠ شابا وفتاة في ماراثون الجري و١٠٠ شاب وفتاة في التنظيم على امتداد خط السير، حاملين الأعلام والسواری واللافتات مطبوعا عليها "معا ضد الفساد" ومتحدون على مكافحة الفساد.

 

حيث أطلق اللواء هشام آمنة إشارة البدء لانطلاق فعاليات الماراثون الرياضي، وذلك من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع الجمهورية وحتى مجمع دمنهور الثقافي .

 

وفي لقاء الأب بأبنائه وعقب انتهاء المارثوان، التقى المحافظ بالشباب المشارك في الماراثون بمجمع دمنهور، مؤكداً أن شباب البحيرة فى المقدمة يظهر معدنه دائماً بالالتفاف حول بلده ورئيسه.


معرباً عن سعادته بالتواجد مع الشباب، كما قدم الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وكافة الجهات التى تعمل ليل نهار لمكافحة الفساد من أجل التقدم وتقدير قيمة العمل والبناء، تحت قيادة رئيس الجمهورية قائد التنمية ومكافحة الفساد والعبور بمصر من وضع كان صعبا فى كافة المستويات .

 

وأشار المحافظ إلى أننا جابهنا الفساد واستعادت الدولة قوتها وعظمتها، وحققت الإنجازات بأيدي أبنائها الشرفاء، من شعب مصر العظيم الذى ينأى بنفسه عن كافة صور الفساد، كما أنه يعد القاعدة العريضة مع كافة الأجهزة المعنية للوصول إلى الطريق الصحيح .

 

وأضاف المحافظ أن الدولة سعت للبناء بالبحيرة ووضعها فى المسار الصحيح حيث انخفضت الأمية من ٣٦٪ إلى ٣٢٪ خلال عام فقط، بالإضافة إلى قلة معدلات المواليد والوفيات .

 

كما تم خلال عامين استثمار ٤٤.٥ مليار جنيه مشروعات قومية بالبحيرة، بالإضافة إلى ١٠.٥ مليار جنيه خطوطا ناقلة للكهرباء .

 

وأكد أن مدينة رشيد الجديدة تعد نقلة كبيرة ومدينة سياحية عالمية على غرار العلمين الجديدة، وستكون مشروعا واعدا على أرض البحيرة، وتم طرح الحجز حالياً للوحدات السكنية بها، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الأخرى، ومنها استخراج الرمال السوداء وبشاير الخير ٤ وميناء الصيد برشيد وميناء التراكي بإدكو والمنطقة اللوجستية بدمنهور .

 

مضيفاً أنه تم خلال عام فقط بناء وافتتاح أكثر من ١١٦ مسجدا بتكلفة تجاوزت ٢٠٠ مليون جنيه، وأشار المحافظ إلى مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله والتصدي له بقوة القانون والضرب بيد من حديد لكل من يثبت تقصيره أو تقاعسه في أداء عمله والإخلال بواجبه الوظيفي.

 

مشيراً إلى أن محافظة البحيرة حريصة على دعم كافة الأنشطة الرياضية والشبابية، بهدف رفع اللياقة البدنية، وغرس القيم والمفاهيم الإيجابية، التي تشكل إرثا اجتماعياً كالانتماء والولاء والاعتزاز بالوطن ومكافحة الفساد بكل صوره .

 

وخلال كلمتة أكد اللواء علاء الصباغ رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة على أهمية دور الشباب كسفراء لمكافحة الفساد، مشيراً إلى اعتراف العالم بالظاهرة ووضع ضوابط للقضاء عليها، والاحتفال به فى ٩ ديسمبر من كل عام، الذى تم خلاله توقيع الاتفاقية لمكافحة الفساد، وأضاف أننا يجب علينا جميعاً أن نكون سفراء لكل من حولنا .

 

كما تم استعراض فيلم تسجيلي لدور هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع كافة الجهات لمكافحة الفساد .

 

شارك بالماراثون المهندس حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد و إبراهيم خضر  مدير مديرية الشباب والرياضة والمهندس عادل عبد الكريم رئيس مدينة دمنهور .

 

محافظ البحيرة يحضر ماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة
محافظ البحيرة يحضر ماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة
محافظ البحيرة يحضر ماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة
محافظ البحيرة يحضر ماراثون الدراجات والجري بمشاركة ٥٥٠ شابا وفتاة
                                           
ads
ads
ads