رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس جامعة طنطا: انتهاء قوائم انتظار مرضى القلب بالمستشفى التعليمي بنسبة 100%

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:11 ص
رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ، اليوم السبت، نجاح المستشفى التعليمى العالمى بالجامعة من الانتهاء من قوائم الانتظار لمرضى القلب والقسطرة بنسبة 100%، تنفيذًا للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على قوائم الانتظار مجانًا لجميع المواطنين.

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن نجاح المستشفى التعليمى فى القضاء على قوائم الانتظار يأتى نتيجة تطبيق منظومة التكامل المستدام لإدارة المستشفيات بجامعة طنطا، مشيدًا بجهود الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى للمستشفيات، والدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمى العالمي، وجميع الأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفيات.

وأشار الدكتور أحمد غنيم إلى أنه جارٍ العمل على الانتهاء من قوائم الانتظار بمختلف التخصصات الطبية، بما يضمن حصول كل مواطن على حق العلاج المجانى وفقًا لاستراتيجية الدولة فى النهوض بالخدمات الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمود سليم، استعداد المستشفى لاستقبال العديد من الحالات خلال الفترة المقبلة، ومواصلة إجراء التدخلات الجراحية الحرجة التى تشملها المبادرة لتخفيف المعاناة عن عن كاهل الأسر المصرية، وتقليل فترة الانتظار ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد.

وأشار ‏الدكتور محمد سطيحة رئيس قسم القلب بطب طنطا، إلى أنه تم الانتهاء من جميع عمليات دعامات القلب والقسطرة بإجمالى 1600 حالة بنسبة 100% منذ بدء العمل بقوائم الانتظار، بالإضافة إلى تركيب دعامة الحياة لـ 100 حاله طارئة خلال شهر نوفمبر الماضي، مؤكدًا جاهزية المستشفى التعليمى للبدء فى تنفيذ الحالات الجديدة التى ترد إليها من المنظومة من المحافظات الأخرى، وضمان تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة وفقًا لأعلى معايير الجودة.

                                           
ads
ads
ads