رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم: امتحانات الثانوية إلكترونية باللجان.. والتصحيح بدون تدخل بشري

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:32 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، سيتم عقدها في لجان بالمدارس إلكترونيًا تحت مراقبة كاملة حال حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يمكن عقد الامتحانات في المنازل؛ لأنه لا يجوز قانونيًا ولا أكاديميًا، وأكد أنه سيتم القضاء نهائيا على الغش في امتحانات الثانوية العامة.

تصحيح الامتحانات بدون تدخل بشري

وأضاف شوقي أن جميع امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونيًا لأول مرة في التاريخ، وسيتم تصحيحها إلكترونيا دون أي تدخل بشري، من أجل تحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب، وهو ما يقضي تمامًا على تظلمات طلاب الثانوية العامة.

 

إجراءات منع كورونا في ظل زحام الطلاب

وعن خطورة فيروس كورونا في ظل زحام الامتحانات، أكد شوقي أن جميع لجان الامتحان سيتم تعقيمها وتطهيرها يوميا قبل بداية الامتحانات ؛ لحماية الطلاب والمراقبين ورؤساء اللجان، وسيتم تنفيذ إجراءات صارمة بجميع اللجان؛ لمنع تفشي فيروس كورونا، عن طريق تركيب بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان الامتحانية، وتوفير أجهزة قياس حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، وتعقيم اللجان قبل بداية الامتحانات، وتعقيم المقاعد الخشبية المخصصة للطلاب، وتقليل أعداد الطلاب داخل كل لجنة فرعية، وتطهير دورات المياه، وتوفير جميع أدوات التعقيم والتطهير بجميع لجان الامتحانات.

 

لجان احتياطية بكل محافظة

وتابع الوزير أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتابع العملية الامتحانية، لمنع أي معوقات، وستكون هناك لجان احتياطية بكل محافظة، تحسبا لحدوث أي أزمات من شأنها تهديد سير الامتحانات.

طبيب لكل لجنة

وتابع أنَه سيتم التشديد على الطلاب والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وطوال يوم الامتحان، وتخصيص طبيب لكل لجنة لعلاج الحالات المرضية الحرجة، من أجل تقديم مستوى راقٍ وتعليم عالي الجودة لجميع الطلاب بجميع المراحل.

                                           
ads
ads
ads