رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور| رئيس "مياه القناة" يتابع كسح مياه الأمطار من الشوارع والميادين

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 06:31 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة
تابع اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى حالة الشوارع والميادين بمحافظات القناة عقب هطول أمطار خفيفة على مناطق محافظات القناة، وأمر بسرعة انطلاق فرق  الطوارئ ومعدات وسيارات الشركة بكافة الميادين الرئيسية بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وانتقل عصمت للمتابعة الميدانية لأعمال سحب تجمعات المياه بنفق الممر وجمال عبد الناصر والطريق الدائرى وميدان الزهراء والشارع التجارى  بمحافظة الإسماعيلية وأعمال رفع المياه المتراكمة بسبب التغير المفاجئ فى الأحوال الجوية أولا بأول، وكذلك المتابعة مع  رؤساء القطاعات الجغرافية ببورسعيد والسويس على مدار الساعة للاطمئنان على استقرار الأحوال الجوية.

وأشار رئيس الشركة إلى سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على عدد من قطاعات الإسماعيلية، منها مركز ومدينة التل الكبير، مدينة القصاصين يتم التعامل معها باستخدام سيارات الشفط  والسيارات المدمجة ومعدات الشركة  المختلفة، فيما شهدت كل من فايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب أمطارا خفيفة.

وشهد محافظة بورسعيد أمطارا خفيفة فى معظم المناطق، بلغت ذروتها فى حى الضواحى، وتم التعامل معها على الفور وسحب تجمعات المياه المتراكمة من الشوارع بمعرفة سيارات ومعدات الشركة. أما السويس فشهدت استقرارا فى الأحوال الجوية مع رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أى أمطار.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية بسوء حالة الأحوال الجوية، والمتابعة المستمرة مع غرفة العمليات الرئيسية بالشركة وغرف العمليات الفرعية والتنسيق التام مع غرفة العمليات بالمحافظات والتنسيق مع مديريات الموارد المائية والرى، بالإضافة إلى تمركز المعدات (الشفاط والبدالات والطلمبات الغاطسة) فى الشوارع والميادين الرئيسية والطرق الفرعية والشوارع الجانبية، مع توزيع وانتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية وفرق التطهير، وفرق متابعة المحطات على كافة مواقع العمل، مع متابعة نسبة العكارة فى مآخذ محطات مياه الشرب بصفة مستمرة وإيقاف أي محطات تزيد نسبة العكارة عن المسموح به.

وأكد عصمت على استمرار رفع حالات الاستعداد القصوى لمواجهة السيول والأمطار وانتشار سيارات الشركة فى المناطق المؤهلة لتجمعات مياه الأمطار؛ لسرعة سحبها فى حالة سقوط أمطار على مدار الـ٢٤ ساعة.

مشيرا إلى أن تلقي الشكاوى على رقم الخط الساخن (١٢٥) من أي تليفون أرضى، أو على الرقم ٠١٢٠٦٦٦٦٢٤٠من أى هاتف محمول، وتوجيه الفرق الفنية ومعدات الشركة لسرعة حلها على الفور.

                                           
ads
ads
ads