رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور| محافظ القاهرة يتفقد درب اللبانة ضمن 7 مشروعات لتعزيز التراث

السبت 26/ديسمبر/2020 - 04:58 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة على فيسبوك جولة قام بها محافظ القاهرة لدرب اللبانة، وذلك في اطار توجيهات القيادة السياسية بإحياء تاريخ وتراث القاهرة، حيث يتابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال اللجنة المشكلة  لحصر ومراجعة منطقة درب اللبانة بحي الخليفة، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، والذي يتم بالتنسيق مع اللجنة القومية لإحياء وتطوير القاهرة التراثية، ومشروع تطوير الأزهر والغورى و بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هناك جهودا مكثفة ومشروعا قوميا لإحياء وإعادة تأهيل منطقة القاهرة التاريخية، لافتا إلى أن هذا المشروع القومي سوف يبدأ بالحسين والأزهر وبوابات القاهرة، كما  أنه سوف يتم إعادة توظيف واستغلال ساحة الحسين، وترميم المنازل القديمة المبنية من الحجر، خاصة أنها جزء من البناء العمرانى القديم.


وأوضح المحافظ أنه سوف يتم إزالة الممارسات العشوائية في تلك المناطق لتتحول لمناطق جذب سياحي، بالإضافة إلى إزالة أية تشوهات أصابت الأحياء التاريخية بالقاهرة .


ونوه محافظ القاهرة بأن هذا المخطط بهدف إلى  إعادة  شكل القاهرة القديمة لما كانت عليه، بالإضافة إلى تحسين وإعادة تأهيل الحرف التراثية التقليدية لتكون مناسبة لطبيعة نشاطها وتواجدها في المنطقة المحيطة بها.


الجدير بالذكر أن ذلك يأتي في إطار إعداد خطة استراتيجية للحفاظ على التراث، يجرى تطبيقها خلال الفترة المقبلة، تتضمّن تبنى 7 مشروعات ومبادرات كبرى لتعزيز حماية التراث والحفاظ عليه.

                                           
ads
ads
ads