رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| طارق الشناوي: وحيد حامد أكبر من كونه كاتبا في الدراما المصرية

السبت 02/يناير/2021 - 01:54 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

نعى الناقد الفني طارق الشناوي، السيناريست والكاتب وحيد حامد الذي رحل عن عالمنا اليوم، مشيرًا إلى أنه لم يكن مجرد كاتب في منظومة الدراما المصرية، بل كان قائدًا ضد الفساد ونصيرًا للحرية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر "القناة الأولى المصرية"، صباح اليوم السبت، إن السيناريست والكاتب وحيد حامد أكبر من كونه كاتبا في منظومة الدراما، بل تعددت مواقفه العظيمة خلال مسيرته، التي شهدت ثورة ضد الفساد وضد أخونة الدولة وكان نصيرًا للحرية.

وأضاف: رحل الكاتب العظيم القامة الكبيرة في مطلع العام 2021، وترك مصر والعالم، وكان التكريم الشعبي له بمثابة الوداع الأخير في مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2020، وعلى الرغم من أن تكريمه مقدر من فترة طويلة، إلا أنه اختيار الله في هذا التوقيت، لنرى الفرحة في عيونه قبل رحيله، موضحاً أن الندوة التي تم تكريمه خلالها كان مقدرا لها أن تقام في مسرح صغير وسط عدد قليل من الجماهير، إلا أن الإقبال والحضور من محبيه فاقا المتوقع، ونال جائزة النيل وهي أكبر جائزة، كما حاز جائزة الدولة التقديرية وجائزة الهرم الذهبي.

وتوفي الكاتب والسيناريست، وحيد حامد، صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ76 عامًا، في العناية المركزة بأحد المستشفيات، وذلك إثر مروره بأزمة صحية.

لمشاهدة فيديو "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى على يوتيوب اضغط هنا


 

 

 

                                           
ads
ads
ads