رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ البحيرة يؤدي صلاة الجمعة من مسجد عطا بدمنهور

الجمعة 08/يناير/2021 - 01:57 م
الحياة اليوم
البحيرة - عصام النجار
طباعة
أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

مشيرا إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من ١٤٠  مسجدا، تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنيه؛ ليصل إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة إلى ١٣٨٤٣ مسجدا.

جاء ذلك خلال أدائه لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور بالتزامن مع  افتتاح مسجدين جديدين بمركز ومدينة حوش عيسى بتكلفه إجمالية 2 مليون و650 ألف جنيه، وهما مسجد عسكر بقرية محرز الوسطي التابع للوحدة المحلية لقرية عزب حوش عيسى والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 350م، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و450 ألف جنيه، ويتسع لــ 400 مُصَلٍّ، ومسجد عزبة أبو سعيد التابع للوحدة المحلية لقرية عزب حوش عيسى على مساحة 320 م، وبلغت التكلفة الإنشائية مليون و200 ألف جنيه، ويتسع لــ 600 مُصَلٍّ.

حيث شهد عبد الهادى رشوان رئيس المدينة والشيخ جمال الدين لبن مدير أوقاف حوش عيسى والقيادات التنفيذية والدينية افتتاح المسجد، وقام الدكتور حامد عيسوي مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف البحيرة بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة والتى جاءت تحت عنوان (إتقان الصنائع والحرف والمهن سبيل الدول المتقدمة)، وتناولت الخطبة ضرورة إتقان العمل والتميز فيه والقيام به على أكمل وجه ، فهى من أهم القيم التى دعا إليها الإسلام ، وحث عليها، ورغَّب فيها.

مؤكدا أن هذه الصناعات والحرف هى مهنة الأنبياء والمرسلين، فقد كانوا فيها خير نموذج للإجادة و الإتقان، وأن الذي لا يتقن عمله ولا يراقب الله تعالى فيه آثم بقدر ما يتسبب في ضياع الأموال وإهدار الطاقات، فهذا ومن على شاكلته لا تتسق أعمالهم مع الدين ، ولا الوطنية ، ولا الضمير الإنساني ، إذ إن عدم الإتقان بمثابة غش للمجتمع ، وإهدار وتضييع لثرواته ومقدراته.

وأكد محافظ البحيرة على أنه تم تعقيم وتطهير جميع المساجد التى شهدت صلاة الجمعة وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية بها مع تحديد اماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعى بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة .

                                           
ads