رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

اللجنة الثلاثية تجتمع لمخاطبة الفيفا بتحديد مصير انتخابات اتحاد الكرة

الجمعة 15/يناير/2021 - 01:36 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


تعقد اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، اجتماعا خلال أيام فى مقر الاتحاد بالجبلاية في الجزيرة.

وينافش الاجتماع  أبرز الملفات على الساحة الرياضية، وأهمها مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لحسم موقف انتخابات مجلس إدارة الجبلاية بعد رفض مجلس الوزراء استثناء إجرائها بنهاية شهر يناير الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتسعى اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة لحسم هذا الملف، من خلال الفيفا، والتي ستحدد موقف الانتخابات النهائى.

وكانت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة تلقت خطابا من وزارة الشباب والرياضة بخصوص الرد على طلب استثناء الجبلاية من قرار رئيس الوزراء بعدم إقامة أي جمعية عمومية للأندية والاتحادات الرياضية؛ نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

وأكد خطاب وزارة الشباب والرياضة صعوبة انعقاد الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا، وأن الحكومة اتخذت إجراءات في كافة المناحى منها التعليم والصحة لتفادي زيادة أعداد المصابين، بما يعني رفض استثناء الجبلاية من قرار عدم إقامة الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة نهاية شهر يناير الجاري.

وخاطبت اللجنة الثلاثية وزارة الشباب والرياضة؛ لنقل طلبها إلى رئيس الوزراء للموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين في الجمعية العمومية.

وأكد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية من قبل أن هناك تنسيقا يتم مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم؛ للاتفاق على اتخاذ ما فيه مصلحة للكرة المصرية، مؤكدا ثقته في تقدير الجهات صاحبة الشأن للموقف من جميع جوانبه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن عن تعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي.

                                           
ads