رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اعتماد زيادات وحوافز وترقيات المعلمين.. والصرف أول فبراير بأثر رجعي

الجمعة 15/يناير/2021 - 02:49 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


صرح محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة ومدير المديرية أنه يبدأ من الشهر القادم صرف بدل الاعتماد بأثر رجعي للمعلمين، وذلك بعدما تم إنهاء الإجراءات الخاصة به، بجانب اعتماد ترقي المعلمين المستحقين للترقية 2020، وذلك في بيان أصدرته مديرية التعليم بالقاهرة.

وأكد عطية حرص المديرية على إنجاز الإجراءات المختلفة لصالح  جميع العاملين، مشيرا إلى ان صرف بدل الاعتماد الشهر المقبل كما هنأ المعلمين مستحقي الترقية لسنة 2020.

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز"، إنه سيتم صرف زيادات المعلمين الجديدة مع مرتبات شهر يناير 2021، مؤكدا أن الوزارة ضخت سيولة نقدية كبيرة للتعامل مع الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم في ظل أزمة كورونا.

 

الزيادات الشهرية تصل لـ 475 جنيها

سيتم تطبيق الزيادة الجديدة عند صرف المعلمين للبدل وحوافز الترقية، وفقا لقانون تحسين رواتب المعلمين، الذي وافق عليه مجلس النواب السابق وصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، نهاية العام الماضي.

ويتراوح متوسط الزيادات الشهرية بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، في القانون الجديد، بين 325 جنيهًا للمعلم و475 جنيهًا لكبير المعلمين، وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

 

زيادة 50% من قيمة بدل المعلم

 تضمن القانون الجديد زيادة 50% من قيمة بدل المعلم، بما يتراوح من 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا وفقًا للمستويات الوظيفية للمعلمين، يستفيد منها 1.4 مليون معلم.

 

منح حافز أداء

كما تضمن القانون منح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بالتربية والتعليم والأزهر، بفئات مالية بنسبة 50% من قيمة حافز الأداء الحالي، بما يتراوح من 140 جنيهًا إلى 185 جنيهًا يستفيد منها 1.4 مليون معلم.

 

مكافأة امتحانات

ويشمل القانون أيضا منح مكافاة إضافية عن امتحانات النقل لكل العاملين بالتربية والتعليم والأزهر بفئات مالية تعادل 25% من قيمة مكافأة امتحانات النقل، ويستفيد من هذه المكافأة الإضافية 1.4 مليون معلم بمتوسط شهري يتراوح من 65 جنيهًا إلى 155 جنيهًا، كما يستفيد منها أيضًا 700 ألف موظف بمتوسط شهري يتراوح من 50 جنيهًا إلى 155 جنيهًا.

 

حافز إدارة مدرسية

 

وتضمن القانون أ إقرار حافز إدارة مدرسية يبلغ 250 جنيهًا لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و150 جنيهًا لوكيل المدرسة أو المعهد شهريًا يستفيد منه 110 آلاف من مديري المدارس ووكلائهم بقطاع التعليم العام والأزهري.

                                           
ads
ads
ads